ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية
ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية

ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:26 مساءً.
ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية - العرب نيوز - ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انبأت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب (جهاز الإحصاء) إن معدل البطالة إرتقي في الربع الثاني من العام إلى 9.3 في المئة من 9.1 في المئة، رغم الزيادة الكلية للوظائف.

وأكمل قطاع الخدمات 19 ألف وظيفة والبناء سبعة آلاف بحسب التقرير في حين فقدت الصناعة التحويلية أربعة آلاف وظيفة، وفق ما أوردت وكالة "رويترز" الْأحَـد.

وساهم تساقط الأمطار بغزارة في محصول وفير قاد لإضافة 52 ألف وظيفة في قطاع الزراعة.

وتسهم الزراعة بنحو 15 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب ويعمل بها أكثر من نصف القوى العاملة.

ويعمل كثيرون بشكل غير رسمي في المغرب، مما يجعل من الصعب جمع بيانات يعتمد عليها عن العمالة.

وفي العام الماضي عانى المغرب والدول الأخرى في شمال أفريفيا من أسوأ موجة جفاف في 30 عاما وتراجع محصول الحبوب أكثر من 70 في المئة.

وزاد محصول الحبوب في العام الحالي 203 بالمئة عن العام الماضي بحسب وزارة الفلاحة والصيد البحري المغربية.

وعدلت وزارة المالية توقعات النمو لهذا العام صعودا من 4.5 في المئة إلى 4.8 في المئة مع تعافي الزراعة من الجفاف. واحرز الاقتصاد معدل نمو بلغ 1.6 في المئة في 2016.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية - ارتفاع مقلق لمعدل البطالة في المملكة المغربية

المصدر : الجزائر تايمز