وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل
وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل

وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 أغسطس 2017 12:06 مساءً.
وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل - العرب نيوز - وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية في الـعـراق، الْأرْبِـعَـاء، عن عدد "أطفال الدولة الاسـلامية داعـش" الذين عثر عليهم حتى الآن في مدينة الموصل التي استعيدت من سيطرة التنظيم.

واضاف محمد شياع السوداني في حديث لقناة "السومرية" العراقية إن "ظاهرة أطفال الدولة الاسـلامية داعـش موجودة ونتجنب الحديث عنها لأنها تثير حساسية والبعض يعتبرها طعنا في الآخرين".

وأكمل أن "هناك عملا مشتركا من خلال الدائرة المختصة مع جهاز الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى، حيث يعثرون على الأطفال الذين هم بأعمار أقل من سنة ونأتي بهم إلى بغداد ونخضعهم للعناية الطبية وفحوصات الـDNA ونتقصى معلومات عن ذويهم".

وصرح السوداني أن "عددهم تجاوز الـ12 طفلا حتى الآن"، محذرا في الوقت ذاته من "خطورة وجود منظمات عملت على هذا الموضوع، لأنها يفترض أن تكون معلومة وتعمل مع مؤسسات الدولة التي تمثل الراعي لهذا الموضوع وفق القانون".

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن أطفال تنظيم الدولة الأيتام يتعرضون لتهديدات بهجمات انتقامية، مؤكدة أن هؤلاء الأطفال يتم إخفاؤهم في مخيمات بشمال الـعـراق ولا يوجد أي برنامج خاص لتأهيلهم.

إقرا أيضا: نيويورك تايمز: كيف يجب التعامل مع أطفال تنظيم الدولة؟

وفي مطلع آب/ أغسطس الحالي وصلت إلى مطار عاصمة جمهورية الشيشان الروسية غروزني طائرة أقلت على متنها الطفل بلال تاغيروف الذي نجا من الحرب الشرسة في الموصل العراقية.

والطفل بلال هو أو الواصلين من أصل 48 طفلا نقلهم ذووهم الذين ينتمون لتنظيم الدولة إلى الـعـراق، حيث تستمر السلطات الروسية خلال الأشهر الماضية في بذل مساع من أجل إعادتهم إلى بلادهم، حسبما نشر موقع "روسيا" الْـيَـوْم.

وكان الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، قد نشر في وقت سابق مشاهد لأطفال روس، قيل إنها في أحد ملاجئ مدينه العراقية بغداد.

وقالت قناة "روسيا الْـيَـوْم" إن الأطفال قدموا إلى الـعـراق رفقة آبائهم، الذين التحقوا بتنظيم الدولة، قبل أن يقتل العديد منهم، ويفر الآخرون، عقب هزيمتهم في الموصل.

وأوضح قاديروف أن الأطفال لا يعرفون أسماء آبائهم، موضحا أن عددهم يقرب من 300 طفل من دول روسيا الاتحادية.

وفى وقت سابق، اخبر رئيس الشيشان إن في ملاجئ الـعـراق هناك حوالي 300 طفل روسي ومن رابطة الدول المستقلة، حيث نقلوا إلى مناطق القتال في الشرق الأوسط. 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل - وزير عراقي: هذا عدد "أطفال داعش" ممن عثر عليهم بالموصل

المصدر : عربي 21