محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان»
محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان»

محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 أغسطس 2017 12:38 مساءً.
محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» - العرب نيوز - محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - التقى محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، الْـيَـوْم الْخَـمِيـس، بعدد من مزاري ومصدري "الرمان" بمكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث أهم المشكلات التي تواجههم خلال موسم جمع المحصول.

 

وركز "الدسوقي" خلال اللقاء أهمية بروامج التوعية والإرشاد الزراعي في الحفاظ على استمرار تصدر المحافظة في زراعة "الرمان"، موجها مديرية الزراع بالعمل على توعية المزارعين لرفع كفاءتهم والحفاظ على سمعة "الرمان" المصري في الأسواق الخارجية.

 

وطالب المحافظ خلال اللقاء تشكيل كيان مؤسسي لمزارعي الرمان بالمحافظة حتى يتمكن من تأسيس إدارة ناجحة للحفاظ على استمرارية زراعة محصول الرمان والقيام باستثمار هذا النجاح في زراعته في إنشاء صناعات تقوم على المنتج بدلًا من تصديره مباشرة إلى الخارج.


وأوضح "الدسوقي" أن سطوع مستوى الإنتاج في المحافظة يجعل من الرمان أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية وأسيوط تملك مقومات كبيرة للتصدير مشددًا على أن الاستخدام المكثف للمبيدات والتقنيات القديمة في تشذيب وتربية الأشجار يحد بشكل كبير من إمكانيات التصدير.


حضر اللقاء كل من عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، الحلفاوى محمد، ويسرى حسن عثمان وعصام محمد ومحمود محمد أعضاء شعبة الموالح.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان» - محافظ أسيوط يلتقي مزارعي ومصدري «الرمان»

المصدر : الوفد