محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي
محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي

محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 أغسطس 2017 01:13 مساءً.
محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي - العرب نيوز - محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - التقى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الْخَـمِيـس، بعدد من مزارعي ومُصدِّري الرمان بالمحافظة، لمناقشة أهم المشكلات التي تواجههم خلال موسم جمع المحصول للعمل على حلها.

وركز المحافظ أهمية برامج التوعية والإرشاد الزراعي في الحفاظ على استمرار تصدُّر أسيوط زراعة محصول الرمان، موجها مديرية الزراعة بالعمل على توعية المزارعين لرفع كفاءتهم للحفاظ على سمعة الرمان المصري في الأسواق الخارجية.

وطالب المحافظ المزارعين بتشكيل كيان مؤسسي لمزارعي الرمان بالمحافظة، حتى يتمكن من تأسيس إدارة ناجحة للحفاظ على استمرارية زراعة محصول الرمان والقيام باستثمار هذا النجاح في زراعته في إنشاء صناعات تقوم على المنتج بدلا من تصديره مباشرة إلى الخارج.

واضاف «الدسوقي» إن سطوع مستوى الإنتاج في المحافظة يجعل من الرمان أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية، وأسيوط تملك مقومات كبيرة للتصدير، مشددا على أن الاستخدام المكثف للمبيدات والتقنيات القديمة في تربية الأشجار يحد بشكل كبير من إمكانيات التصدير.

من جانبهم، طالب المزارعون المحافظ بمخاطبة مجلس التصدير بتحديد بداية ونهاية لموسم تصدير الرمان، والذى يُفضل أن يكون بمنتصف شهر أغسطس الجاري، مع بداية موسم حصاد زراعات الرمان.

ووجَّه المحافظ بقيام مدير الزراعة بأسيوط بعقد ندوات إرشادية للفلاحين بنطاق المحافظة بأهمية استعمال آخر طرق الزراعة لتحسين إنتاجية الرمان بالمحافظة، والذي يُعد من أجود أنواع الرمان في العالم، حتى تحتفظ مـصـر بمكانتها في تصدير ثمار الرمان على مستوى العالم.

يُذكر أن محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في المساحة المزروعة من الرمان بـ9 آلاف فدان، بمتوسط إنتاج للفدان يتراوح بين 12 و15 طنا، وتُصدر المحافظة ما يمد على 150 ألف طن سنويًا إلى دول الخليج والعراق وروسيا وأوكرانيا وبعض الدول الأوروبية.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي - محافظ أسيوط يطالب مزارعي الرمان بتشكيل كيان مؤسسي

المصدر : المصرى اليوم