بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد
بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد

بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 12 أغسطس 2017 12:41 مساءً.
بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد - العرب نيوز - بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انبأت رئاسة إقليم كردستان الـعـراق إن الولايات المتحدة طلبت من الأكراد تأجيل استفتاء على استقلال الإقليم من المقرر إجراؤه في 25 أيلول/ سبتمبر، وسط إصرار كردي على إنفاذه في وقته.

جاء الطلب الأمريكي على لسان وزير الخارجية ريكس تيلرسون خلال محادثة هاتفية مع مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان الـعـراق البارحة الـجـمـعـة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في حزيران/ يونيو إنها تخشى أن يصرف الاستفتاء الانتباه عن "أولويات أخرى أكثر إلحاحا" مثل هزيمة متشددي تنظيم داعش المتطرف.

واضاف ظهور صدر عن رئاسة كردستان الـعـراق بعد اتصال تيلرسون: "بخصوص تأجيل الاستفتاء، أوضح السيد رئيس إقليم كردستان لوزير خارجية أمريكا بأن الشراكة والتعايش السلمي اللذين كانا يشكلان الهدف الرئيس لكردستان مع دولة الـعـراق في المراحل التاريخية المتعاقبة التي مر بها الجانبان لم يتحققا".

وأكمل البيان: "لذلك سيمضي شعب كردستان في طريقه وسيقرر مصيره. وتساءل سيادته من وزير الخارجية الأمريكي: ما هي الضمانات التي من الممكن أن يتم تقديمها لشعب كردستان بمقابل تأجيله للاستفتاء؟ وما هي البدائل التي ستحل محل تقرير المصير لشعب كردستان؟".

ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل بشأن رد البرزاني على الطلب الأمريكي، إلا أن مسؤولا كرديا اخبر إن الاستفتاء سيكون كما هو مقرر في 25 أيلول/ سبتمبر.

وتتخوف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى من أن يحول التصويت المنطقة لساحة اضطرابات أخرى.

وتعارض تركيا وإيران وسوريا، وجميعها تقطنها أعداد كبيرة من الأكراد، استقلال كردستان عن الـعـراق.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد - بارازاني يطالب واشنطن بضمانات وبدائل لإيقاف استفتاء الأكراد

المصدر : عربي 21