صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع
صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع

صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:24 مساءً.
صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع - العرب نيوز - صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعلن صندوق ماليزيا الاستثماري (1ام دي بي) الغارق في أزمة الـثُّـلَاَثَـاء أنه حصل على مهلة إضافية لدفع أكثر من 600 مليون دولار لأبوظبي لتسوية ديونه بعدما تأخر عن موعده النهائي الثاني. 

ويواجه "1ام دي بي" ومؤسسه، رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق، اتهامات بأنه تم نهب المليارات من الصندوق في صفقات معقدة في الخارج تخضع للتحقيق من قبل السلطات في عدة بلدان. ونفى كل من الصندوق ونجيب أي صلة لهما بالاتهامات. 

ووافق "1ام دي بي" في نيسان/ابريل على دفع ما يقارب 1,2 مليار دولار لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) التي تعود ملكيتها لأبوظبي لتسوية ديونه. 

وقضى الاتفاق بأن يتم دفع نصف المبلغ بحلول نهاية تموز/يوليو بينما سيتم سداد باقي المبلغ أواخر العام، حسبما اكدت "آيبيك" حينها. 

ولكن "1ام دي بي" تأخر عن موعده النهائي الأول الأسبوع الماضي ومُنحَ خمسة أيام إضافية ليسدد المبلغ قبل أن يتم فرض التزامات جديدة عليه. 

وقالت آيبيك في ظهور انه سيتم دفع نصف المبلغ في 12 اب/اغسطس والنصف الاخر بحلول 31 الشهر ذاته.

واكدت انها ابلغت بورصة لندن انها منحت "1ام دي بي" مهلة "حتى 31 آب/اغسطس 2017 لاكمال تسديد التزاماته المالية". 

وركز اروان سريغار عبد الله، رئيس مجلس إدارة "1ام دي بي" وأمين عام الخزانة الماليزي أن "آيبيك" وافقت على أعطي الصندوق مزيدا من الوقت لإتمام الدفعة. 

واضاف لوكالة برناما للأنباء "نطالب بالتمديد وهو ما وافقوا عليه. وعندما يأتي موعد الدفع، فسندفع". 

إلا أنه لم يوضح المدة التي منحت له من قبل "آيبيك". 

وعند تأخره عن المهلة الأولى، أعلن "1ام دي بي" أنه بانتظار أموال جديدة وُعِدَ بها لدفع المبلغ في آب/اغسطس. 

ويدور خلاف بين "1ام دي بي" وصندوق أبوظبي امتد إلى إعادة دفع حزمتين من السندات أصدرهما الصندوق الماليزي. 

وفي نيسان/ابريل 2016، أعلن الصندوق الماليزي عجزه عن دفع سندات قيمتها 1,75 مليار دولار بعد أن تخلف عن دفع فوائد قيمتها 50 مليون دولار. 

وفي حزيران/يونيو العام ذاته، اظهرت ابوظبي أنها طالبت بتحكيم دولي لاجبار الصندوق الماليزي على دفع مبلغ 6,5 مليار دولار.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع - صندوق "1ام دي بي" الماليزي يعلن أن أبوظبي منحته مهلة إضافية للدفع

المصدر : أخبار الكويت