«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق
«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 أغسطس 2017 12:07 مساءً.
«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق - العرب نيوز - «طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - توقعت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة(TAQA) أن يزداد إنتاجها بالعراق من خلال حقل أتروش إلى 30 ألف برميل يوميا خلال عام 2017.

وأوضحت الشركة في ظهور لسوق أبوظبي أن انتائج حقل "أتروش" بدأ خلال شهر يوليو الماضي.

وتعد شركة "أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة) الجهة المشغلة لحقل "أتروش"، حيث تمتلك حصة عاملة بنسبة %39.9 من عقد المشاركة في الإنتاج.

وتتوزع الحصص المتبقية في الحقل بين كلٍ من حكومة إقليم كردستان بنسبة 25%، و"جنرال إكسبلوريشن بارتنزر"(التي تعود ملكيتها بالكامل لشركة "شاماران بتروليوم كورب") بنسبة 20.1%، وحصة بنسبة 15% لشركة "ماراثون أويل كي.دي.في بي. في.".

وأفاد البيان أن أحجام إنتاجها من النفط المكافئ يوميا انخفضت خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 11% الى 131.08 ألف برميل مقارنة بـ 147.41 ألف برميل يوميا بنفس الفترة من 2016.

وأرجعت الشركة تخلف انتاجها من النفط المكافئ الى الانخفاض في الإنفاق الرأس مالي.

وقالت الشركة أن عملياتها في كل من أمريكا الشمالية وأوربا زادت خلال نفس الفترة.

وأظهر ظهور الشركة أن توليد الطاقة من عملياتها بالعالم تخلف بالنصف الأول من العام الجاري الى 38.34 ألف جيجاوات للساعة مقارنة بـ 39 ألف جيجاوات في الساعة.

وشهدت النتائج المالية للشركة تحولها إلى الأرباح بقيمة 288 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بخسائر الفترة المماثلة من العام الماضي.

وراتفع إجمالي الإيرادت 4.2% في الربع الثاني من العام الجاري، ليصل إلى 4.2 مليار درهم، مقابل 4.03 مليار درهم للفترة ذاتها من عام 2016.

ونوهت الشركة إلى أن تكلفة المبيعات انخفضت بنسبة 19% الى 2.76 مليار درهم مقابل 3.39 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، وهي الشركة التي تديرها الحكومة باسم طاقة، بتوليد النقد من عمليات النفط والغاز الطبيعي في الخارج وترغب في عدد التخارجات بعد أن سجلت خسارة قياسية بلغت 5.2 مليار دولار في العام الماضي.

وتكبدت شركة طاقة خسائر بقيمة 19 مليار درهم بنهاية عام 2016، بسبب تخلف أسْـعَار السلع الأساسية، والذي أدى إلى انخفاض قيمة أصول النفط والغاز التابعة لها، لتصل خسائر الربع الرابع لنحو 17 مليار درهم.

وعلى إثر تلك الخسائر خفضت عدد موظفيها على مستوى العالم العام الماضي بنسبة 25%، حيث قامت بتقليل عدد الوظائف لديها بواقع 1000 وظيفة عبر عملياتها العالمية.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر

«طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق - «طاقة» تتوقع زيادة الإنتاج من عملياتها في العراق

المصدر : الدستور