غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام
غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام

غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام - العرب نيوز - غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أثار قرار وزير السياحة يحيى راشد بتأجيل انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحة الكثير من الجدل والاستياء بين الوسط السياحي.


ووجه خبراء السياحة، اتهاماتهم لوزير السياحة بتأجيل الانتخابات ووصفوه بأنه ليس لديه فكرة عن قطاع السياحة وتخلى عن كل الخبرات وبدأ العمل بمفرده وكانت النتيجة سيئة على القطاع بأكمله وركود السوق السياحي، مشيرين إلى أن استمرار المجالس بدون انتخابات يزيد الوضع سوءا.


وكان المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السياحة، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، قال إنه بناء على اجتماع اللجنة العليا للانتخابات تقرر تأجيل انتخابات مجالس إدارات الغرف والتى كان من المزمع إجراؤها الأحد، لحين الفصل فى الدعاوى القضائية التي تم تحريكها فى هذا الإطار.


وأشار المهدى إلى أن إرجاء الانتخابات جاء إعلاء لكلمة القضاء وللمصلحة العامة للشركات، وحفاظا على الحيادية بين المرشحين.


وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعويين القضائيتين المقامتين من باسل السيسى ويسرى السعودى، عضوى الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، ووقف تنفيذ قرارالجهة الإدارية باستبعادهما من قائمة المرشحين  للانتخابات عضوية غرفة شركات السياحة للدورة السابعة عشر 2017/ 2021.


ورغم صدور الحكم إلا أن اللجنة قررت تأجيل الانتخابات لحين الفصل فى كل الدعاوى القضائية والتى من المقرر أن تنظر آخرها مطلع أكتوبر المقبل.


وزير السياحة السبب
وفى هذا الصدد، قال عبدالرحمن أنور، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق، إن تأجيل انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية والتى كان من المقرر إجراؤها الأحد، سببه الرئيسي وزير السياحة يحيى راشد الذى لا يريد تنفيذ أحكام القضاء وليس كما أعلن أنه أجل الانتخابات لحين الفصل فى الدعاوى القضائية المقامة بشأن الانتخابات.


وأضاف أنور، فى تصريحات لـ" العربية"، أن الحكم القضائي صدر بعودة المرشحين المستبعدين الذين ليسوا على هوى الوزير ولذلك لم ينفذ الحكم وأجل الانتخابات لأجل مسمى دون تحديد موعد جديد لها، مشيرا إلى أن وزير السياحة ليس لديه فكرة عن قطاع السياحة ولم يعمل به من قبل وكانت أول قراراته حل مجالس إدارات الغرف وإبعاد رجال القطاع عن المناصب وتخلى عن الكل وبدأ العمل بمفرده وكانت النتيجة سيئة على القطاع بأكمله وركود السوق السياحي.


وأضاف أنور: "لو كان الوزير عمل انتخابات سريعة بعد ما تم تعيينه كان الوضع دلوقتى هيبقى أحسن لأن الخبراء ورجال الصناعة كانوا هيساعدوه لكن هو أبعدهم عن المناصب.. الوزير معندوش فكرة ومش بيفهم فى السياحة".


وحول استمرار القطاع السياحى دون انتخابات لمجالس إدارات الغرف، قال "الدنيا ضباب فى الفترة المقبلة ولن توجد أى رؤية للقطاع فى ظل وجود هذا الوزير فى منصبه".


حادثة تاريخية
وجدى الكرداني، رئيس غرفة المنشات السياحية، قال إنه لم يحدث فى تاريخ قطاع السياحة أن يظل دون مجالس إدارات للغرف السياحة لمدة عام كما حدث هذا العام مع الوزير الحالي.


وأضاف الكرداني، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه لا يوجد أى اتصال بين الوزير الحالي وبين رجال الصناعة من أصحاب القطاع الخاص الذين يعتبرون أساس العمل داخل القطاع، قائلا "الوزير ملهوش دعوة بينا وإحنا المفروض نشوف مصالحنا فين ونحط لوائحنا زى ما إحنا عاوزين .. لكن الانتخابات مش هتنجح بالطريقة اللى عاوزها وزير السياحة دى".


وأشار رئيس غرفة المنشآت السياحية إلى أن الوزير يحيى راشد يتجاهل رجال الأعمال الذين يملكون استثمارات بالمليارات ولم يحاول مرة واحدة الاجتماع بهم، مشيرا إلى أن هذا التجاهل غير طبيعي قائلا: "الوزير مش عاوز سياحة فى البلد وتصريحاته بأن السياحة عادت كاذبة لأن السوق مريح .. السياحة اللى رجعت عدد بدون إيرادات والفنادق خربت بسبب الأسعار المنخفضة التى تقدم بها الخدمة".


وحول استمرار مجالس إدارة الغرف السياحية دون انتخابات، أوضح الكرداني أن الوضع سيستمر بتعيين لجان مؤقتة لتسيير الأمور معظمها لا تمتلك الخبرة الكافية لإدارة ملف وقطاع السياحة ولا تملك سلطة اتخاذ القرار لأنها تابعة للوزير وليست منتخبة.


الخلافات القانونية السبب
فيما قال ناجي العريان، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن تأجيل إجراء الانتخابات جاء نتيجة الخلافات القانونية والقضايا التى رفعت أمام القضاء الإداري وتقديم بعض المرشحين المستبعدين للطعون، إضافة إلى وجود نظر لأحد القضايا فى أكتوبر المقبل ما دفع وزير السياحة لتأجيل الانتخابات ولكن لا يجب أن تكون لأجل غير مسمى كما أعلن.


وأضاف العريان، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الخوف من تأجيل الانتخابات لا يكمن فى التأجيل نفسه وإنما استغلال الوزير للقضايا واستمرار تأجيل الانتخابات بشكل دائم حتى لا يتم إجراؤها، خاصة فى ظل تعيينه للجان المؤقتة التى يسيطر عليها.


وأوضح عضو اتحاد الغرف السياحية، أن اللجان المؤقتة لا تستطيع اتخاذ القرارات وبالتالى مصالح الجميع تتوقف ما يؤدى إلى ركود القطاع السياحي بشكل عام.


المنافسة فى الانتخابات
فى غرفة شركات السياحة التى تعد الأشرس والأقوى يتنافس على أربعة مقاعد الشركات التى يصل حجم أعمالها أعلى من 15 مليون جنيه وهم، نورا على ومحمد جودة الشاعر ومحمد عبدالفتاح ومحمد خالد المناوى وأشرف وحيد وإيهاب داوود وتامر بدوى.


وتنافس الشركات التى يصل حجم أعمالها أقل من 15 مليون جنيه كل من محمد فتحى الجندى ومجدى صادق وإيهاب عبدالعال وأحمد إبراهيم وأحمد سالم ومحمد عبدالدايم وأحمد البكرى وجميعهم يتنافسون على ثلاثة مقاعد.


ويتنافس على مقعد واحد للفئة (ج) النقل السياحى كل من مهند فليفل ونادر عياد.


وفى غرفة المنشآت الفندقية يتنافس 13 مرشحًا على انتخابات مجلس الإدارة وهم: هشام الشاعر وجيفارا الجافى ويوسف وجدى وناجى كامل وحسين الشافعى المرشحين على فنادق الخمسة نجوم، بينما يتنافس على مجلس إدارة الغرفة كل من: تامر نبيل وأنطوان غزال ومحمد رضوان عن فنادق الثلاثة نجوم والنجمتين.


ويتنافس هانى العسال وسامح حويدق عن القرى السياحية ونادر جرجس عن شركات الإدارة المالكة، وماجد أنطوان ومحمد أيوب على الفنادق العائمة.


وفى غرفة الغوص والأنشطة اليومية 16 عضوًا لمجلس إدارة الغرفة وهم: يحيى صالح ومحمد سويلم وهشام جبر وطارق صالح وإيهاب السيد ومروان أحمد وأحمد عبداللطيف وطارق البدوى وكريم سالم ومحمود محمدين وعلاء عبدالعليم ومحمد أبوستيت ونادر إبراهيم وعادل السيد وزهير خير الدين وعصام الدين أحمد.


وفى غرفة السلع والعاديات يتم تعيين مجلس إدارة منتخب نظرًا لظروف المرشحين عن المشاركة فى انتخابات الغرفة، نظرًا لشرط المؤهل العالى الذى وقف عائقًا أمامهم، ولم يتبق سوى ثلاثة مرشحين، وأعلن الوزير أنه سيتم تعيين مجلس منتخب طبقًا لفتوى مجلس الدولة فى حالة عزوف المرشحين.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - غليان بالقطاع السياحي بعد تأجيل انتخابات الغرف.. و«راشد» فى قفص الاتهام

المصدر : مصر العربية