غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات
غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات

غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:42 مساءً.
غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات - العرب نيوز - غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - الإثنين، ١١ سبتمبر ٢٠١٧ - ٥:٠١ م

أبوظبي في 11 سبتمبر / وام / نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ندوة حول أهمية الاندماج لتقليل المخاطر والتحول إلى شركات كبيرة تنافسية وذلك بحضور هلال محمد الهاملي نائب مدير عام الغرفة وعدد من المدراء التنفيذيين وممثلين عن شركات ومؤسسات استثمارية ومصرفية وعدد من القطاعات الرئيسية في إمارة أبوظبي والدولة.

وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي - في تصريح صحفي بمناسبة تنظيم الندوة - إن اندماج الشركات والكيانات الاقتصادية القوية والناجحة يسهم في خفض كلفة الإنتاج والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمالية والارتقاء بجودة المنتجات والخدمات وخلق كيانات اقتصادية إماراتية ذات ثقل عالمي تستطيع المنافسة في الأسواق العالمية وتسهم في تعزيز تواجد الشركات الوطنية في الأسواق الخارجية وفي دعم عملية التنمية المستدامة في الدولة .

وقدم السيد حسين العبيدلي عضو مجلس إدارة شركة الحلول المتكاملة للتوظيف ومستشار الأعمال لفيكس برو القابضة عرضا خلال الندوة عن الفروقات الرئيسية بين الاندماج والاستحواذ ..مؤكداً أن هذه العمليات أصبحت ضرورة ملحة في عالم الأعمال التجارية والاقتصاد الحديث.

وقال إن الهدف الرئيسي لعملية الاندماج هو إيجاد قيمة للمساهمين تزيد من مجموع قيمة الشركتين معا ..مشيرا الى ان الشركات تعزز من خلال عملية الاندماج حصتها في الأسواق وكفاءتها بما يحقق أهداف ومصالح الكيانات المندمجة.

وأوضح ان الاندماجات منها ما هو عمودي مثل اندماج شركتين تنتجان منتجا متماثلاً من نفس القطاع ومنها ما هو أفقي مثل اندماج شركتين كل منهما تعمل في مراحل مختلفة من إنتاج نفس السلعة علاوة على الاندماج المختلط وهو الذي يحدث بين الشركات ذات الأنشطة الاقتصادية المختلفة لغرض زيادة تنوع المنتجات أو الانتشار الجغرافي وتنويع الأنشطة والمنتجات من غير ذات الصلة.

وتحدث العبيدلي عن عناصر النجاح الحاسمة في عملية الاندماج ..مشيراً إلى أهمية توحيد الجهود لزيادة الإيرادات وحصة السوق والتخطيط التفصيلي لجميع مراحل الاندماج مقترنا بالالتزام التام من الإدارة العليا والتواصل المبكر وبشكل مستمر مع العملاء والعاملين والشركاء والمستثمرين ووسائل الإعلام.

وأورد العبيدلي أمثلة على نجاح دمج الشركات في سوق الإمارات في القطاع المصرفي وغيره من القطاعات.

كما تحدث في الندوة الدكتور عامر عاشور المستشار المالي والاقتصادي الذي تطرق إلى الآثار الاقتصادية لعمليات الاندماج وكيفية حدوث تلك العمليات وأنواع الاندماج وفوائده التي أوجزها في خفض تكاليف الإنتاج وزيادة القدرات المالية والكفاءة الإدارية وتحسين نوعية الإنتاج والخدمات المقدمة وزيادة القدرات التنافسية للشركات المندمجة في الأسواق.

وام/ريم الهاجري/مصطفى بدر الدين


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - غرفة أبوظبي تنظم ندوة حول أهمية الاندماج بين الشركات

المصدر : وكالة انباء الامارات