«ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب»
«ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب»

«ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:45 مساءً.
«ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب» - العرب نيوز - «ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم، الدورة 16 من «معرض سيتي سكيب غلوبال دبي 2017»، بمشاركة 300 شركة عقارية.

وحرصت شركات التطوير العقاري، في دورة العام الجاري، على الإعلان عن تقديم تسهيلات تمويلية، وعائدات مضمونة تصل في بعض العقارات إلى 30%، فضلاً عن عروض تتضمن الإعفاء من الرسوم البلدية في حال تأكيد الحجز خلال المعرض، والإقامة في فنادق فاخرة، في وقت أكدت مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» مراقبتها للعروض وخطط الدفع التي تطرحها شركات التطوير العقاري في دبي لضمان الالتزام.

«داماك» تقدّم سيارات مرسيدس وسحباً على فيلا «جست كفالي»

أكدت «شركة داماك العقارية»، أنها ستقدم عروضاً حصرية واستثنائية خلال فعاليات «سيتي سكيب».

وأوضحت الشركة أن كل من يشتري فيلا أو شقة من منصة «داماك العقارية»، طوال فترة المعرض، سيحظى بفرصة حصرية للدخول في سحب خاص للفوز بفيلا «جست كافالي»، التي تعدّ أول فيلا في العالم تتميز بتصميم داخلي يحمل توقيع مصممين من «مجموعة روبيرتو كافالي»، إذ يحصل المشترون على قسيمة سحب واحدة لكل 500 ألف درهم من سعر شراء العقار، على أن يتم السحب على الجائزة في الساعة 6:30 مساءً يوم 13 سبتمبر الجاري.

ولفت نائب رئيس أول «داماك»، نايل مكلوغلين، إلى تطبيق تعرفة حجز بقيمة 10% على جميع عروض الشركة في المعرض. وستقدم «داماك» سيارات «مرسيدس بنز» الجديدة عند شراء فلل محددة؛ فيما يشمل عرض آخر حصول المشترين على عائدات إيجار مضمونة بقيمة 30% على مدى ثلاث سنوات عند شراء عقارات محددة. ويمكن لمشتري ومستثمري بعض العقارات المحددة أيضاً الاستفادة من الإعفاءات من رسوم تسجيل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إذ ستسدد «داماك» نيابةً عنهم..

إلى ذلك، طالب خبراء مشاركون في «مؤتمر سيتي سكيب غلوبال»، الذي عقد في دبي أمس، بحضور نحو 1500 مشارك، بضرورة الاعتماد على التكنولوجيا الجديدة، لاسيما في ما يخص إنجاز المعاملات العقارية.

وناقش المشاركون موضوعات مثل التشريعات الجديدة، واستراتيجية دبي لتقنية «بلوك تشين»، و«كود» الحرائق الأخير الصادر عن بلدية دبي، وجاذبية قطاع الرعاية الصحية.

مراقبة العروض

وتفصيلاً، قال المدير التنفيذي في مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، مروان بن غليطة، في أولى جلسات «مؤتمر سيتي سكيب غلوبال»، الذي عقد في دبي أمس، قبيل انطلاق فعاليات «معرض سيتي سكيب غلوبال دبي 2017»، إن المؤسسة تركز على تحسين كل خدمات القطاع العقاري، وتبني أحدث التقنيات في أنشطة القطاع العقاري، مع الاستمرار في تطوير خدمات إلكترونية وذكية، بناءً على توصيات المستثمرين والمستخدمين، لتحقيق أقصى درجات السعادة للمتعاملين. وأكد أن المؤسسة تراقب خطط الدفع والعروض التي تطرحها شركات التطوير العقاري في دبي، لضمان التزام هذه الشركات، واتباعها أفضل المعايير العالمية من حيث الجودة.

وشدد بن غليطة على أن القطاع العقاري في الدولة هو الأكثر تنافسية وشفافية للمستثمرين والمطورين، معتبراً أن زيادة حجم الاستثمارات في القطاع العقاري تؤكد الثقة التي يحظى بها القطاع على المستويين الإقليمي والعالمي.

التسجيل العقاري

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة الإمارات للحلول العقارية، الذراع التقنية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، خليفة السويدي، إن الدائرة استطاعت أن تقلص الزمن القياسي لإصدار ونقل الملكيات العقارية للمستثمرين إلى 20 دقيقة، تبدأ من تقديم المستثمر لمعاملته مستوفية الشروط القانونية، عبر تطبيق «وسطاء دبي»، إلى وقت وصولها إلى «أمين التسجيل العقاري».

وأضاف أن ما يميز دبي في التسجيل العقاري هو سرعة الإنجاز الذي تشهده معاملات التسجيل، مشيراً إلى أن الدائرة تهدف إلى تعريف البائع والمشتري بالوثائق المطلوبة لعملية التسجيل.

وأكد السويدي أن الإمارات تأتي ضمن أسرع دول العالم على صعيد إنجاز المعاملات العقارية، وفق تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

وأوضح أن الدائرة ستعتمد مجموعة حلول تقنية في ما يتعلق بالرهن العقاري، وإدخال تقنية «بلوك تشين»، وذلك في إطار تبني حكومة دبي لهذه التقنية، لافتاً إلى أن «معرض جيتكس 2017» سيشهد أول إعلان للدائرة بخصوص ذلك.

وكشف السويدي أن عدداً من الأسواق العقارية في الشرق الأوسط طلب الاسترشاد بتجربة دبي في مجال تطوير التسجيل العقاري، كما توجد خطة لنقل التجربة إلى أسواق إفريقية بالتنسيق مع البنك الدولي.

بنية تشريعية

إلى ذلك، قال رئيس فريق الأبحاث في «جيه إل إل» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كريغ بلامب، إن السوق العقارية في دبي تتمتع ببنية تشريعية وتكنولوجية قوية جداً، يستطيع من خلالها المستثمر الاطمئنان على استثماره العقاري.

وأكد أن هناك مشروعات كثيرة تستهدف الإسكان الميسر، لافتاً إلى أن نمو التعداد السكاني، وظاهرة التمدن، أسهما في الحاجة إلى هذا النوع من التطوير العقاري، وتوقع بلامب أن يشهد عام 2017 ارتفاعاً في معدلات بيع العقارات، مع تواصل النمو مرة أخرى حتى عام 2020.

وأضاف أن سوق العقارات ستتحرك إلى مستوى جديد بصعود صحي، ما يعني أن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار مع اقتراب موعد «إكسبو 2020 دبي»، ما يعني ضرورة تمتع المطورين بالذكاء، عندما يتعلق الأمر بالتطوير العقاري، عن طريق دراسة السوق جيداً، وتقديم منتجات وفقاً للاحتياجات المحددة للفئات المستهدفة.

خطط ميسرة

أما الشريك المؤسس لموقع «عقارات دبي»، Aqaratdubai.ae، دينيس خاجيموراتوف، فتوقع أن يقدم المطورون العقاريون الرئيسون في دبي خطط سداد أكثر جاذبية خلال «سيتي سكيب 2017»؛ التي ستدور بشكل أساسي حول سداد الأقساط بعد الاستلام.

وقال إن العروض على هذا النوع من خطط السداد بدأت فعلياً في السوق العقارية للوحدات الجاهزة للاستلام.

تمويل مرن

وفي سياق العروض التي ستقدمها الشركات العقارية، أعلنت «شركة ماج للتطوير العقاري»، ذراع التطوير العقاري لـ«مجموعة ماج»، عن توصلها إلى اتفاقية تمويل حصرية مع بنك دبي الإسلامي، بهدف تقديم حلول متنوعة للتمويل السكني لمشتري الوحدات العقارية في الدولة.

وبموجب الاتفاقية، سيحظى المتعاملون مع «ماج للتطوير العقاري» بخطط تمويلية حصرية مرنة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في عدد من المشروعات التي تطورها الشركة في دبي.

ومن أهم الامتيازات التي سيحصل عليها المشترون: الإعفاء الكلي من رسوم المعاملة في حال تأكيد المتعامل حجزه خلال أيام المعرض، إذ سيستفيد المتعاملون من هذه الامتيازات طوال 30 يوماً من تاريخ التوقيع خلال «سيتي سكيب»، ليتمكن من الانتهاء من إجراءات الشراء في مشروعات مختارة يجري العمل على تطويرها في مراحل مختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير العقاري، طلال موفق القداح: «نجحنا في التوصل إلى هذه الاتفاقية الحصرية بفضل الصدقية العالية التي اكتسبتها (ماج للتطوير العقاري)، وتفوقها من حيث الالتزام بمواعيد التسليم، والدقة المتناهية في الحرص على المواصفات».

عائد مضمون

بدورها، كشفت «شركة عزيزي للتطوير»، عن المرحلة الثانية من مشروع الواجهة المالية «عزيزي ريفيرا» الذي تقدر قيمته بأكثر من 12 مليار درهم. وأكدت الشركة أنها ستقدم عرضاً استثنائياً يضمن عائداً يصل إلى 8% من صافي الإيجار للمشترين خلال ثلاث سنوات.

وأفادت الشركة بأن المرحلة الثانية من المشروع، الذي تقدر قيمته بنحو ثلاثة مليارات درهم، تتألف من 17 بناية تتكون من 4000 وحدة في منطقة «ميدان وان».

وقال الرئيس التنفيذي في «عزيزي للتطوير»، فرهاد عزيزي: «نشهد حالياً طلباً متزايداً على العقارات السكنية الفاخرة من الفئة العليا في المواقع المميزة بإمارة دبي، وتلتزم (عزيزي للتطوير) بمواكبة الطلب في السوق المحلية عبر تطويرها وتسليمها لمشروعات مجتمعات سكنية متفردة، وتوفير خطط دفع مرنة للمشترين والمستثمرين المباشرين».

حجز ميسّر

إلى ذلك، أعلنت شركة «سيفن تايدز» لتطوير المشروعات السكنية والتجارية والضيافة الفاخرة، عن إطلاق مشروعها الجديد «سيفن ريزدنسيز النخلة في دبي».

ويقع المشروع، الذي يضم برجين بارتفاع 14 طابقاً، بجوار فندق «ديوكس دبي» في «نخلة جميرا»، ويضم 1066 وحدة.

وأكدت الشركة أنه يمكن لزوار «سيتي سكيب غلوبال» الراغبين في شراء وحدة سكنية ضمن هذا المشروع، دفع 1% فقط لحجز وحدة، والحصول على إقامة ليلة مجانية في «منتجع أنانتارا دبي النخلة» أو «فندي ديوكس دبي».

وقال الرئيس التنفيذي لـ«شركة سيفن تايدز إنترناشيونال»، عبدالله بن سليم، إن «نخلة جميرا» تعتبر واحدة من أهم وأكثر المواقع المرغوبة في مدينة دبي، كونها تضم الكثير من المشروعات العقارية المتميزة، وتوفر معدلات مرتفعة من العائدات على الاستثمار وفقاً للخبراء في هذا القطاع. وبحسب الشركة، تراوح مساحة الشقق ضمن المشروع بين 302 قدم مربعة و1707 أقدام مربعة، فيما تبدأ أسعار الوحدات السكنية من 752 ألف درهم لشقق الاستوديو، و1.03 مليون درهم للشقق بغرفة نوم واحدة، و1.99 مليون درهم للشقق بغرفتي نوم، و3.55 ملايين درهم للشقق بثلاثة غرف نوم.

«مراسي الخليج»

أما «شركة دبي للعقارات» فستكشف خلال المعرض عن مشروعين سكنيين جديدين، وإطلاق البرج الأول من أربعة أبراج سيتم إنشاؤها في «مراسي الخليج التجاري» على «قناة دبي المائية»، إضافة إلى إطلاق مرحلة جديدة من مشروع «فيلانوفا» مع «منازل أمارانتا» في إطار المرحلة التالية من خطتها التطويرية لـ«دبي لاند».

خفض سعر الشقة

في السياق نفسه، أعلنت «شركة الثريا العقارية»، عن عرض مميز على مجموعة محدودة من الشقق السكنية في برج «صحارى 6». وأجرت «الثريا» تخفيضات خلال فترة انعقاد المعرض فقط على 33 شقة مؤلفة من ثلاث غرف نوم، إضافة إلى موقفين لسيارتين مجاناً مع كل شقة في برج «صحارى 6»، مع تسهيلات بالدفع على 10 أقساط تمتد على مدى 30 شهراً.

وبذلك يكون سعر الشقة الواحدة الرحبة والواسعة المدرجة في هذا العرض، التي تبلغ مساحتها بـ2240 قدماً مربعة، قد انخفض بواقع 333 ألف درهم ليصبح سعرها النهائي مليون درهم.

عائدات «ذي أتريا»

أما «شركة ديار للتطوير»، فقد أكدت أنها ستضمن للمستثمرين في مشروع «ذي أتريا» الفاخر عائدات بنسبة 21% خلال السنوات الثلاث الأولى عند شرائهم الشقق الفندقية في المشروع الواقع في منطقة الخليج التجاري. كما ستغطي رسوم التسجيل لدى دائرة الأراضي والأملاك بدبي البالغة قيمتها 4%، وسيحظى المستثمرون بإقامة مجانية لمدة ليلتين في فندق «برج العرب».

وستقدم الشركة خطط دفع حصرية للراغبين في شراء الوحدات في مشروع «ميدتاون»، تشمل دفع نسبة 10% فقط دفعةً أولى ودفع 90% عند التسليم، مع خيار لخطة سداد لمدة ثلاث سنوات بعد تاريخ التسليم. وستبدأ أسعار الشقق في مشروع «ميدتاون» من 480 ألف درهم.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «ريرا» تراقب عروض الشركات فــــي «سيتي سكيب»

المصدر : الإمارات اليوم