10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة  خلال 8 أشهر
10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر

10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:45 مساءً.
10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر - العرب نيوز - 10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشفت بيانات صادرة عن المصرف المركزي أمس، أن قيمة الشيكات المرتجعة خلال فترة الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بلغت 45.2 مليار درهم، تشكل ما نسبته 4.5% من إجمالي قيمة الشيكات التي تمت مقاصتها باستخدام صورها الضوئية عبر نظام مقاصة الشيكات التابع للمصرف المركزي، والبالغة تريليون درهم تقريباً.

وأظهرت الأرقام انحساراً في قيمة الشيكات المرتجعة خلال فترة الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت 50.4 مليار درهم، بانخفاض قيمته 5.2 مليارات درهم ونسبة تغير تبلغ (سالب 10.3%).

ووفقاً للبيانات، فإن قيمة الايداعات النقدية لدى المصرف المركزي بلغت خلال فترة الأشهر الثمانية الأولى من عام 166 مليار درهم، فيما بلغت السحوبات منه 171 مليار درهم.

وأرجع الخبير المصرفي، أحمد يوسف، إن انحسار ظاهرة الشيكات المرتجعة في القطاع المصرفي، إلى زيادة الوعي في أوساط المتعاملين بأهمية عدم ارتجاع شيكات لهم، لافتاً إلى أن المتعامل الذي ترتجع له ثلاث شيكات خلال فترة عام، يتم اتخاذ تدابير بحقه من قبل البنك الذي يتعامل معه، في مقدمتها حرمانه من الحصول على دفتر شيكات لمدة عام، ما يؤثر على نشاطه التجاري إذا كان صاحب عمل، إضافة إلى إبلاغ شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، الأمر الذي يؤدي إلى حرمانه من فتح أي حسابات جديدة لدى بنوك أخرى.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، 10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر 10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 10 % تراجعاً في الشيكات المرتجعة خلال 8 أشهر

المصدر : الإمارات اليوم