حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية
حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية

حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:45 مساءً.
حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية - العرب نيوز - حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ارتفعت القيمة السوقية لملكية المستثمرين الأجانب في السعودية، إلى 21.25 مليار دولار بنسبة 2%، خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب النشرة الأسبوعية لتوزيع المستثمرين في البورصة، الأكبر بالمنطقة من حيث القيمة السوقية، الأحد، ارتفعت القيمة السوقية للمستثمرين الأجانب بـ406.4 مليون دولار مقارنة مع الأسبوع السابق له.

وارتفعت حصة المستثمرين الأجانب إلى 4.58%، مقارنة بنحو 4.56% من إجمالي قيمة القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصة، بحسب النشرة.

وارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للأسهم المدرجة في البورصة السعودية، بنسبة 1.3%، أو ما يعادل 6.08 مليار دولار، إلى 463.6 مليار دولار، مقابل 457.6 مليار دولار في الأسبوع السابق له.

وتشمل حصص المستثمرين الأجانب في البورصة السعودية، 5 أصناف من المستثمرين، هي: اتفاقيات المبادلة، والمستثمرون المقيمون، والمستثمرون المؤهلون، المحافظ المدارة، والشركاء الإستراتيجيون في الشركات.

وفي حزيران/ يونيو 2015، سمحت السعودية للمستثمرين من المؤسسات الدولية بشراء الأسهم المحلية مباشرة، فيما كانت سابقا عبر "اتفاقيات المبادلة" فقط.

وجاءت الخطوة لمساعدة أكبر مُصدر للنفط في العالم، على جذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية وتقليل اعتمادها على عائدات النفط، إضافة إلى تسريع انضمامها إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

والبورصة السعودية الأكبر في المنطقة من حيث القيمة السوقية، وتضم 174 شركة موزعة على 20 قطاعا.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - حصة الأجانب تقفز 2 بالمائة في بورصة السعودية

المصدر : عربي 21