التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي
التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي

التضخم في يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:45 مساءً.
التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي - العرب نيوز - التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - صعدت أسعار المستهلك "التضخم" في تونس، إلى 5.7 بالمائة، على أساس سنوي في آب / أغسطس الماضي، وفق أرقام رسمية.

وقال المعهد التونسي للإحصاء، في بيان له على موقعه الإلكتروني، أمس الأربعاء، إن التضخم للشهر الماضي ارتفع مقارنة مع 5.6 بالمائة في شهر تموز/ يوليو السابق له، و4.8 بالمائة في حزيران / يونيو 2017.

وعلى أساس شهري، ارتفعت معدلات التضخم بنسبة 0.3 بالمائة مقارنة مع يوليو/ تموز السابق له.

وتسجل معدلات التضخم في البلاد، ارتفاعات متتالية خلال العام الجاري، بفعل هبوط أسعار صرف العملة المحلية ""، مقابل الأمريكي واليورو الأوروبي.

وأرجع المعهد صعود نسب التضخم السنوي، إلى ارتفاع أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 5.2 بالمائة، خاصة اللحوم 4.7 بالمائة، والخضار 6.2 بالمائة.

وتستهدف الحكومة التونسية، الوصول لنسب تضخم عند 3.6 بالمائة خلال العام الجاري 2017.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - التضخم في تونس يقفز لـ 5.7 بالمائة الشهر الماضي

المصدر : عربي 21