بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر
بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر

بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:46 مساءً.
بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر - العرب نيوز - بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكدت وزارة العمل بدء تطبيق برنامج نطاقات على المنشآت ذات الخمسة عمال فأكثر منذ 3 سبتمبر الجاري، ويهدف نطاقات في نسخته الجديدة إلى رفع نسبة التوطين في 60 قطاعًا اقتصاديًا بحسب الحجم والنوعية. وروعى في النسب المطروحة حالة سوق العمل وتوفر الكفاءات الوطنية التي يمكن أن تشغل الوظائف، ووفقًا لذلك المعيار، لم تشهد النسب اختلافًا كبيرًا في قطاعات المقاولات والبتروكيمياويات والصناعات التحويلية. وفي تصريحات سابقة قال وكيل الوزارة للسياسات العمالية إن 65%

من منشآت السوق لن تتأثر بالتعديل.

وترى غالبية الشركات في القطاع الخاص أن برنامج نطاقات أحدث ضغوطًا على قوائمها المالية في ظل صعوبة توفير العدد الكافي من السعوديين.

في حين لجأت شركات أخرى إلى السعودة الوهمية. وتركز الخطط على استيعاب أعداد كبيرة من السعوديين في قطاع التجزئة الذى يستوعب قرابة مليوني عامل غالبيتهم أجانب.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بدء تطبيق نطاقات على منشآت الـ 5 عمال فأكثر

المصدر : جريدة المدينة