12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو
12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو

12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:46 مساءً.
12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو - العرب نيوز - 12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ارتفعت تعاملات نقاط البيع بالمملكة خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 12,8 بالمئة، فيما ارتفعت السحوبات النقدية من أجهزة الصرف الآلي بنسبة 2,4 بالمئة، على أساس سنوي، وذلك وفقًا لتقرير جدوى الاستثمارية.

وأشار التقرير إلى أن صافي حيازة البنوك المحلية من السندات الحكومية ارتفع بحوالي 15,

4 مليار ريال، في أعقاب إصدار صكوك محلية خلال الشهر.

وذكر أن الودائع الحكومية ارتفعت بنحو 3 مليار ريال، على أساس شهري، في يوليو، لكن تراجع ودائع القطاع الخاص بـ6,7 مليار ريال أدى إلى انخفاض إجمالي الودائع المصرفية بنحو 4,

6 مليار ريال خلال الشهر.

وفيما يخص عرض النقود لفت التقرير إلى ارتفاعه بنسبة 2,

7 بالمئة، على أساس سنوي، موضحًا أن البيانات الأولية الأسبوعية تشير إلى احتمال تواصل الارتفاع الطفيف في عرض النقود خلال أغسطس.

وأكد تواصل المسار التراجعي للتضخم في المملكة في النصف الثاني لعام 2017، حيث لاتزال الأسعار في يوليو تقل بنسبة 0,

3 بالمئة عن مستواها في نفس الفترة من العام الماضي.

وعن أسواق النفط عالميًا، ألمح إلى ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 8 بالمئة، بينما ارتفعت أسعار غرب تكساس بنسبة 3 بالمئة، على أساس شهري، مفيدًا بأن أسعار النفط تعززت نتيجة لقوة الطلب في شهور الصيف، فضلًا عن استفادتها من التراجع الحاد في مخزونات من النفط التجاري.

وأشار التقرير إلى أن زيادة الاستهلاك المحلي جعل إنتاج المملكة من النفط يرتفع بدرجة طفيفة عن المستوى المستهدف في يوليو، وذلك لأول مرة منذ بداية تطبيق اتفاقية أوبك لخفض الإنتاج في مطلع العام.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر 12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 12,8% ارتفاع تعاملات نقاط البيع في يوليو

المصدر : جريدة المدينة