155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء
155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء

155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:50 مساءً.
155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء - العرب نيوز - 155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انطلق مزاد تمور موسم صرام تمور الأحساء وسط مدينة الملك عبدالله للتمور معلنا موسم تمور أحسائية جديد، بدخول أكثر من 100 مركبة، تحمل 155 طنا من التمور (الخلاص، الشيشي)، فيما توقع مختصون ارتفاع معدلات التمور الواردة للمزاد خلال الفترة القادمة مع ارتفاع معدل الجودة والقيمة التسويقية؛ نظير ما يمتلكه المزاد من مقومات النجاح من لجان الجودة ومكافحة الغش والفرز المخبري لفئات التمور الواردة.

وأوضح أمين الأحساء م. عادل الملحم، أن التمور الواردة للمزاد خضعت للفحص المخبري عن طريق مختبر الجودة، والتي أظهرت جميع نتائجها خلو التمور من الإصابات الحشرية أو وجود أي نسبة من المبيدات، وذلك لما تتمتع به نخيل الأحساء من جودة نوعية في مراحل تكوين التمور، وارتفاع ثقافة المزارعين في المحافظة على الجودة، والعمل على رفع القيمة السوقية للتمور.

وقال مدير مدينة الملك عبدالله للتمور م. محمد السماعيل: اليوم الأول من مزاد موسم صرام تمور الأحساء يعطي مؤشرا إيجابيا للتدفق الكمي والنوعي للتمور، لا سيما وأن التمور الواردة للسوق تعتبر من النخيل ذات الجغرافية الواقعة على أطراف الواحة، بينما ستتسارع تدريجيا، ومع انخفاض معدلات رطوبة واعتدال الأجواء خلال هذا الاسبوع، عمليات صرام التمور؛ مما يساهم في تواجد كميات أكثر في المزاد، معتبرا أن البداية مشجعة لموسم تمور ناجح.

وأبان أن مزاد التمور أخذ طابعا مميزا في عملية تفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد عبر آلية مقننة ومدروسة وسط مظلة تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، حيث تدخل السيارات من البوابة وتسجل بيانات المزارع بعد أخذ عينات عشوائية لدخول مختبر الجودة، وعند دخول السيارات إلى المرحلة الأولى تقوم لجنة مبدئية متخصصة بفحص التمور وتحديد المستوى، وفي حالة وجود حالات من الغش يتم إخراج السيارة من السوق وعدم السماح لها بمواصلة مراحل البيع، أما في حالة ثبوت عملية الغش، فتتم مصادرة التمور وفرض غرامة على المزارع، وبيع تلك الكميات المصادرة على أن يكون ريعها لصالح الجمعيات الخيرية بالمحافظة.

ونوه بتواجد مختبر فحص جودة التمور في المزاد بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، مشيرا إلى تواجد مختصي التغذية وأعداد من طلاب المرحلة الأخيرة من كلية الزراعة، والذين يمتلكون تميزا في الأداء والمهارات العالية في الفحص الاختصاصي.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر 155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 155 طنا تطلق مزاد موسم صرام تمور الأحساء

المصدر : صحيفة اليوم