السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة
السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة

السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:50 مساءً.
السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة - العرب نيوز - السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أوضحت هيئة السوق المالية أنها تحيل المتورطين في نشاط التسويق لتداول «الفوركس» إلى النيابة العامة، إضافة لاتخاذها عدة إجراءات لمواجهة نشاط «الفوركس» وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي وزارة التجارة والاستثمار ومؤسسة النقد العربي السعودي.

وأشارت في بيان لها أمس أن هذه الإجراءات تأتي استنادا إلى أن انتشار ظاهرة التسويق للاستثمار والتداول في نشاطات الفوركس تنطوي في كثير منها على النصب والاحتيال، وهي من الأساليب الحديثة التي تستغل عدم إلمام عدد كبير من المتعاملين بقواعد وتنظيمات السوق المالية، كما تستغل هذه الظاهرة سعي عدد من الجمهور إلى الكسب السريع والثراء دون الالتفات إلى مخاطر هذه الممارسات ونظاميتها.

وشددت الهيئة على أنها سخرت عددا من الوسائل الفعالة التي تستهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور وأيضا التأكد من عدم وجود أي ممارسات غير نظامية، مضيفة: إنها أنشأت وحدة متخصصة لضبط مخالفات الأشخاص غير المرخص لهم في السوق المالية، بما فيها التسويق لنشاط «الفوركس»، كما تجري الهيئة زيارات تفتيشية على الأشخاص غير المرخص لهم لضبط ممارستهم المخالفة لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية. وأصدرت الهيئة عددا من النشرات التوعوية والبيانات التحذيرية من هذا النشاط.

وأضافت: إنها سعت إلى إطلاق عدد من المبادرات المشتركة مع جهات حكومية أخرى كمؤسسة النقد العربي السعودي ووزارة التجارة والاستثمار؛ بهدف مكافحة هذه الظاهرة، كما تتعاون الهيئة مع عدد من الجهات الحكومية لتبادل المعلومات الخاصة بأي مخالف لإيقاف المخالفين سواء كانت الأنشطة إلكترونية أو شخصية، منوهة أنها تنظر للمستثمرين في السوق المالية كمشاركين فعالين في محاربة الظاهرة، وذلك عن طريق الإبلاغ عن أي نشاط مخالف. ويجري التنسيق حاليا مع عدد أكبر من الجهات الحكومية لتوحيد الجهود الرامية للقضاء على نشاط «الفوركس».

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - السوق المالية تحيل المتورطين في «الفوركس» للنيابة العامة

المصدر : صحيفة اليوم