مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع
مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع

.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:52 مساءً.
مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع - العرب نيوز - مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) -  

تراجعت المؤشرات الرئيسية للتضخم في مصر، في أغسطس الماضي، من أعلى مستوياتها، في عقود التي سجلتها في يوليو، حين ارتفعت أسعار الطاقة، في إطار سياسات يدعمها صندوق النقد الدولي.

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، تراجع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن المصرية إلى 31.9% على أساس سنوي، في أغسطس، من 33% في يوليو الماضي.

وأفاد البنك المركزي أن التضخم الأساسي، الذي يستثني سلعا مثل الأغذية، نظرا للتقلبات الحادة في أسعارها، انخفض إلى 34.86% من 35.26%.

وتم تداول الجنيه عند نحو 17.65 جنيه، مقابل ، اليوم، مرتفعا بشكل طفيف في الأسابيع الماضية، بعدما حوم حول 18 جنيها للدولار بعد التعويم.

وقال ألين سانديب، رئيس البحوث لدى نعيم للوساطة في : “كنت أتوقع ارتفاع التضخم، نظرا لأن الأمر يتطلب عادة شهرين حتى ينعكس التأثير الفعلي لخفض الدعم على الأسعار، لكن هذا الانخفاض بالقطع أمر إيجابي”.

وأضاف “هناك ارتفاع طفيف في قيمة الجنيه، إذا واصل الجنيه الصعود، فربما نرى بالفعل انحسار التضخم قبل نوفمبر”.

وعانت مصر التي تعتمد على الاستيراد من ارتفاع كبير في معدل التضخم، بعد تعويم الجنيه، العام الماضي، وفقدت العملة المصرية نصف قيمتها تقريبا منذ ذلك الحين.

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة الأساسية 200 نقطة أساس، في خطوة مفاجئة في يوليو، وقفز التضخم في الشهر ذاته لأعلى مستوياته منذ عام 1986 بعدما خفضت الحكومة الدعم على الوقود والطاقة.

وهو أحد شروط برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات تم الاتفاق عليه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي مع صندوق النقد الدولي، ويتضمن أيضا خفض الدعم وزيادة الضرائب وتخفيف القيود على تحركات الأموال.

وعلى صعيد آخر، أصدر البنك المركزي، اليوم، بيانا، قال فيه إن تحويلات المصريين في الخارج بلغت 14.5 مليار دولار منذ تعويم الجنيه، في نوفمبر 2016، وحتى نهاية يوليو الماضي، ارتفاعا من 12.6 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأضاف البيان أن التحويلات في يوليو ارتفعت إلى 1.8 مليار دولار من 1.2 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مصر.. التضخم يتراجع من مستوى قياسي مرتفع

المصدر : الوئام