إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات
إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات

إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:52 مساءً.
إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات - العرب نيوز - إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعلن علي كاردور، رئيس شركة النفط الإيرانية، أن إنتاج إيران النفطي سيرتفع إلى 4.5 مليون برميل يوميا في غضون خمس سنوات، بعد أن بلغ في الأشهر الاخيرة نحو 3.8 مليون برميل يوميا.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية “شانا” عن رئيس الشركة قوله إن إنتاج الغاز سيبلغ 1.3 مليار متر مكعب يوميا خلال الخمس سنوات المقبلة، بينما سيزداد إنتاج مكثفات الغاز إلى 864ألف برميل يوميا.

وأضاف أن رفع الإنتاج يأتي نتيجة زيادة 420 ألف برميل يوميا في إنتاج حقل غربي كارون النفطي، بالإضافة إلى 280 ألف برميل إضافي من حقول نفط في وسط وجنوب إيران، ومن شركة فلات قارة النفطية.

وتوقع كاردور أن تصل صادرات النفط الإيرانية إلى 2.5 مليون برميل يوميا في غضون خمس سنوات، مشيرا إلى احتمالية أن تأتي الزيادة في إنتاج الغاز من حقل بارس الجنوبي، وهو أكبر حقل غاز في العالم.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم، أن أعفى فلاح العمري من منصب المدير العام لشركة تسويق النفط “سومو”، مع احتفاظه بمنصب محافظ العراق لدى منظمة أوبك.

وقال متحدث باسم الوزارة إن العمري سيبقى أيضا مستشارا في وزارة النفط بينما سيصبح علاء الياسري، مديرا بالوكالة لـ”سومو”.

وكشف مسؤول بارز في وزارة النفط، أن قرار تنحية العمري يأتي في إطار خطة، على نطاق أوسع، لتعيين مديرين جدد، في مناصب رئيسية بالوزارة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إيران ترفع إنتاج النفط ‭‬إلى 4.5 مليون برميل خلال 5 سنوات

المصدر : الوئام