توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار
توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار

توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:56 مساءً.
توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار - العرب نيوز - توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن زيارة الصين كانت مهمة للغاية لتوقيع عدد من الاتفاقيات.

 

وأضافت نصر على هامش توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة والرقابة المالية فى هيئة الاستثمار فى إطار التكامل.

 

وأوضحت أن الزيارة كانت مثمرة للغاية، وخاصة لفيتنام، حيث تم الموافقة على تفعيل اللجنة المصرية الفيتنامية وكذلك التعاون فى مجالات الاستزراع السمكى وغيرها من المشروعات، لافتة إلى أهمية التعاون من أجل ضخ استثمارات أكبر الفترة المقبلة.

 

وحول بروتوكولات اليوم بين هيئة الاستثمار ومصر المقاصة وهيئة الرقابة المالية والبورصة، بهدف تفعيل القانون بين مختلف الجهات المختلفة خاصة الجهاز المالى غير المصرفى.

 

وأشارت إلى أن القطاع مهم لتمويل المشروعات من خلال تواجد فروع لها تعمل على مدار الساعة فى هيئة الاستثمار، ولفتت الوزيرة أنها تركز أيضا على ميكنة كل الخدمات وتأتى فى إطار تقديم أفضل خدمة للمستثمر فى جميع المحافظات.

 

وأكدت سحر نصر، أن البروتوكولات التى تم توقيعها مع ومصر المقاصة تهدف إلى تفعيل قانون الاستثمار من خلال التحرك مع مختلف الجهات، لتقديم أحسن خدمة للمستثمر، وأضافت أن ذلك سيتم من خلال تكامل مختلف الجهات ووجود فروع لها فى هيئة الاستثمار، لافتة أنها خطوة مهمة وإضافة لبقية البروتوكولات التى تم توقيعها مع عدد من الوزارات.

 

ولفتت سحر نصر إلى التركيز على دعم المرأة وأيضا تقديم حزمة خدمات متكاملة للمستثمرين، مؤكدة أنه من المهم تقديم أحسن خدمة أيضا، وضرورة تحقيق الشمول المالى والتعاون بين القطاع المالى المصرفى وغير المصرفى والتركيز على التمويل متناهية الصغر ودعم المحافظات التى تحتاج ذلك.

 

وتوقعت الدكتورة سحر نصر أن تنمو الاستثمارات خاصة أنها بلغت 8.7 مليار دولار كاستثمار أجنبى مباشر، لافتة أن هناك زيادة كبيرة فى الاستثمارات، خاصة قطاع البترول والذى يمثل 42% ثم قطاع التشييد والبناء، كما أوضحت أن هناك اتصالات مع كبرى الشركات لزيادة الاستثمارات.

 

 

 

ومن جانبها أشادت منى زوبع الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار إننا نشرف على أكثر من 130 ألف شركة وبالتالى تجرى عملية أرشفة كاملة إلكترونيا لها.

واضافت، ان المسنين سيكون لهم شباك خاص فى هيئة الاستثمار بهدف التيسير عليهم وفى إطار  ما يتم تقديمه من خدمات جديدة.

 

وأوضحت منى زوبع أن تطوير مجمع خدمات المستثمرين يركز على تطوير الكترونى شامل لكل الخدمات بما يضمن حسن أداء وتسهيل عملية التأسيس.

 

 

بدوره أكد محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية أنه من المهم تخفيض قيمة المعاملات ليجعل السوق أكثر جاذبية، مضيفا أنه لا أحد يستطيع معرفة الوزن المالى للسوق بشكل قاطع ، مؤكدا أن دور الخدمات المالية غير المصرفية غير واضح للبعض رغم وجود أكثر من وسيلة تمويل.

 

أوضح عمران إننا نأمل أن يتاح التمويل للجميع فى مختلف المناطق وأيضا للمشروعات متناهية الصغر خاصة أن القطاع لا يتنافس مع القطاع المصرفى ومن المهم الشمول والتكامل المالى للاقتصاد.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - توقيع بروتوكول لإنشاء فروع للبورصة ومصر المقاصة بهيئة الاستثمار

المصدر : اليوم السابع