«النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018
«النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018

«النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018 ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:02 صباحاً.
«النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018 - العرب نيوز - «النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018 .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تنبؤ صندوق النقد الدولي نمو اقتصاد دبي بنسبة 3.3% خلال العام الجاري، ليرتفع إلى 3.5% عام 2018، مشيراً إلى أن أنه من المتوقع للاقتصاد الإماراتي ككل أن ينمو بنسبة 3.4% خلال العام القادم، مقابل 1.3% عام 2017.

وركز أن اقتصاد أبوظبي من المتوقع أن ينمو بنسبة 3.2% خلال العام القادم.

وأستحضر «الصندوق»، في مؤتمر صحافي عقد في دبي، البارحة، أن دول مجلس التعاون الخليجي، التي تتمتع بقدر أكبر من الاحتياطات الوقائية مثل الإمارات والكويت، تواصل تصحيح أوضاع ماليتها العامة تدريجياً، وهو ما يتيح لها الحفاظ على استقرار النمو غير النفطي إلى حد كبير.

اقتصاد دبي

إصلاحات هيكلية

اخبر الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري: «يُبرز التقرير الذي أعده (الصندوق) الحاجة المتزايدة إلى إجراء إصلاحات هيكلية في المنطقة، الأمر الذي يركز من جديد أهمية التكيّف بسرعة مع الابتكار الدائم في القطاع المالي».

وتفصيلاً، تنبؤ مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، نمو اقتصاد دبي بنسبة 3.3% خلال العام الجاري، ليرتفع إلى 3.5% خلال العام القادم، لافتاً إلى أن أبوظبي من المتوقع لها أن تسجل نمواً بنسبة 3.2% خلال العام القادم، فيما من المتوقع للقطاع غير النفطي في الإمارة، أن ينمو بنسبة تصل إلى 3.3% خلال العام القادم، مقابل 3.1% للقطاع النفطي.

وأستحضر في مؤتمر صحافي عقد في دبي، البارحة، على هامش إطلاق النسخة الثانية من تقرير «آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان لعام 2017»، بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي، أنه من المتوقع للاقتصاد الإماراتي ككل أن ينمو بنسبة 3.4% خلال العام القادم، مقابل 1.3% عام 2017، مشيراً إلى أن الاستثمارات في معرض «إكسبو 2020 دبي» تسهم في دعم مستويات النمو في دبي، مقابل استثمارات البنى التحتية في أبوظبي.

وركز أن «هناك العديد من الإصلاحات التي يمكنها إحداث فرق في المنطقة، ودفع عجلة نموها، وتوفير المزيد من فرص العمل في القطاع الخاص، وتعدّ مثل هذه الإجراءات ضرورية،

لاسيما مع استعداد ملايين الباحثين الجدد عن العمل، لدخول السوق خلال السنوات المقبلة».

وتيرة النمو

وأكمل أزعور، خلال الجلسة التي تلت المؤتمر الصحافي: «من المتوقع أن تتسارع وتيرة النمو في معظم البلدان المستوردة للنفط، بمسانده من زيادة الطلب المحلي وتنامي الصادرات، غير أن هذه الوتيرة لن تكون كافية لتوليد فرص عمل، يمكنها استيعاب الأعداد الكبيرة من العاطلين عن العمل حالياً، فضلاً عن الملايين من الباحثين عن عمل، ممن سيدخلون سوق العمل على المدى المتوسط».

وركز أنه ينبغي التعجيل في إجراء إصلاحات هيكلية جريئة، لتحفيز نشاط القطاع الخاص، وإرساء الأسس لاقتصاد أكثر ديناميكية وتنافسية وشمولية، وفي ظل كل هذه المعطيات، سيكون من الضروري أكثر من أي وقت مضى تنفيذ إصلاحات جادة على مستوى سوق العمل والتعليم، وتحسين الإنتاجية، وتعزيز فرص الحصول على التمويل.

الابتكار المالي

من جهته، اخبر الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري:

«تشهد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تحولات هائلة، ومن المنتظر أن تلعب دوراً رئيساً في رسم ملامح مستقبل التمويل والابتكار المالي، ولكي يتمكن القطاع المالي في الاقتصادات الناشئة والنامية من مواكبة التغيرات المستقبلية، لابد له من احتضان آخر توجهات التكنولوجيا والابتكار والأدوات الذكية لصنع السياسات».

وأكمل: «يلتزم مركز دبي المالي العالمي أكثر من أي وقت مضى بالنهوض بالبنية التحتية المالية في المنطقة، من خلال دوره البارز في توفير منصة راسخة للشركات، للاستفادة من الفرص النابعة من التحولات المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا». إلى ذلك، أكد التقرير أن دول مجلس التعاون الخليجي، التي تتمتع بقدر أكبر من الاحتياطات الوقائية، مثل الإمارات والكويت، تواصل تصحيح أوضاع ماليتها العامة تدريجياً، وهو ما يتيح لها الحفاظ على استقرار النمو غير النفطي إلى حد كبير، مشيراً إلى أن البلدان ذات العجز المنخفض، مثل الإمارات عادة، ما تتمتع باحتياطات وقائية كبيرة.

والمح إلى أنه تم إحراز تفوق كبير في وضع أطر الموازنة متوسطة الأجل في عدد البلدان، ومنها الإمارات، على مستوى الحكومة الاتحادية، أو مستوى الحكومات المحلية.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018 العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018 عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «النقد الدولي»: 3.5% نمواً متوقعاً لاقتصاد دبي في 2018

المصدر : الإمارات اليوم