22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية
22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية

22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:30 صباحاً.
22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية - العرب نيوز - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر علي سلامة، المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة في الـسعـودية، إن ضريبة القيمة المضافة التي سيتم فرضها بنسبة 5 في المئة مطلع يناير 2018، ستتراوح عائداتها بين 1.5% و2.5% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وأوضح سلامة في مقابلة مع "العربية" أن العائدات المتوقعة للضريبة في الـسعـودية، ستبلغ بين 22 مليار ريال و35 مليار ريال سنوياً بناء على التقديرات والأرقام الاحصائية الصادرة عن المؤسسات المالية ومنها مؤسسة النقد العربي السعودي.

وشرح أن الفرق بين الضريبة الصفرية والإعفاء من الضريبة، لا يظهر بالفاتورة النهائية للمشتري، لكن الضريبة الصفرية تمنح المكلف بدفع الضريبة ميزة، استرداد ضريبة القيمة المضافة على مدخلاته، وفي حال كانت السلع معفاة فإنها تصبح جزءا من التكلفة.

وضرب مثالاً لمشتريات بقيمة 1000 ريال فستكون الضريبة عليها 50 ريالاً يدفعها التاجر، ومن ثم يبيع مشترياته بقيمة 1500 ريال فتكون الضريبة عليها 75 ريالاً في فاتورة البيع، فيقوم التاجر باسترداد الـ 50 ريالاً التي دفعها، وإيداع الفرق وهو 25 ريالاً في خزينة الدولة.

والمح إلى أن نظام الضريبة في الـسعـودية، حدد قيمة مبيعات 375 ألف ريال تعادل نحو 100 ألف دولار خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، تكون الحد الملزم للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة لأي شركة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" في السـعودية

المصدر : الصحوة نت