«شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار
«شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

«شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 03:06 صباحاً.
«شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار - العرب نيوز - «شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر طارق فهمي، عضو شعبة الْأَسْمَاك بالغرفة التجارية، إن اسـعار الْأَسْمَاك ثابته منذ 3 أشهر، وتزداد وتنخفض أسعارها في حدود 3 جنيهات فقط.

وأكمل «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مـصـر»، المذاع عبر فضائية «MBC مـصـر»، مساء الثلاثـاء، أن مـصـر تستهلك من الْأَسْمَاك نحو 2 مليون طن سنويًا، منهم 15% من الاستيراد، موضحًا أن الاستيراد قبل تعويم الجنيه كان يصل إلى 30%، ولكنه إنهار للنصف بعد التعويم ما ساهم في سطوع الأسعار.

والمح إلى أسباب سطوع اسـعار الْأَسْمَاك فإلى جانب تعويم الجنيه، فإن انخفاض الاستيراد في الوقت الذي لم يتم فيه تأهيل أماكن الإنتاج المحلي، أدى إلى سطوع الأسعار، مضيفًا: «الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح ، دشن مشروع المزارع السمكية، وهي لم تستكمل حتى الآن، لذلك لا يظهر تأثيرها على السوق في الوقت الراهـن».

وأوضح أن اسـعار الْأَسْمَاك تزْداد خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام نتيجة عدم إنتاج المزارع السمكية في هذا الوقت، بالإضافة إلى قلة الصيد في البحيرات، مشيرًا إلى تصدير كميات كبيرة من الْأَسْمَاك، بينما طالبت الشعبة بوقف التصدير وتوجيه هذه الكميات إلى الداخل لتغطية الاستهلاك وخفض الأسعار.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «شعبة الْأَسْمَاك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

المصدر : بوابة الشروق