قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها
قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها

قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:12 صباحاً.
قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها - العرب نيوز - قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اظهرت السلطات الـسعـودية الثلاثـاء أنها ستباشر "قريبا" إصدار تأشيرات سياحية، وسط سعي المملكة المحافظة إلى جذب الزوار الأجانب، في تحول جذري لاقتصادها المعتمد على النفط.


وتعتبر السياحة محركا رئيسيا للنمو، وتسعى الـسعـودية إلى تحفيز هذا القطاع في محاولة للتخلي عن الاعتماد على الموارد النفطية وسط تقَهقر اسـعار النفط.


وصرح رئيس هيئة السياحة والآثار الـسعـودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أن التأشيرات السياحية ستصدر قريبا، بدون إعطاء أي تفاصيل أو تخصيص موعد لذلك.


وبمعزل عن ملايين المسلمين الذين يسافرون إلى الـسعـودية للحج، يواجه غالبية الزوار عملية شاقة لإصدار التأشيرات ورسوما باهظة لدخول المملكة.


وجاءت تصريحات الأمير سلطان قبيل ملتقى للآثار هو الأول من نوعه في الرياض الأسبوع القادم تسعى فيه المملكة إلى إظهار عدد من المواقع الأثرية فيها.


وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أعلن في آب/ أغسطس إطلاق مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية.


بالتزامن مع وجود أن المملكة غنية بالمواقع الطبيعية ولا سيما الصحراوية، إلا أنه نادرا ما ينظر إليها على أنها مقصد سياحي.


وبموجب الشريعة الإسلامية يمنع الاختلاط بين الجنسين وبيع واستهلاك الكحول في المملكة التي تعتبر أحد أكثر البلدان المحافظة.


إلا أن السلطات الـسعـودية سعت في الأشهر الأخيرة إلى إظهار صورة معتدلة للبلاد عبر سلسلة من الاصلاحات، كان أبرزها قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من حزيران/ يونيو القادم.

 

ومن المرتقب أن ترفع المملكة الحظر المفروض على دور السينما.


وخلال الأشهر الماضية، سمحت الـسعـودية بحفلات غنائية، وبتنظيم معارض كانت ممنوعة، ومهرجانات ثقافية، واحتفالات مختلطة باليوم الوطني.


ويبدو أن الإجراءات تهدف إلى وضع المملكة في موقع مناسب لجذب استثمارات أجنبية هي بأمس الحاجة إليها.

 

 

 

 

 

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - قريبا ..السـعودية تقرر تأشيرات سياحية لتحفيز اقتصادها

المصدر : عربي 21