تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر
تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر

تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في <a href="/tag/%D9%85%D8%B5%D8%B1" rel="tag">مصر</a> ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:12 صباحاً.
تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر - العرب نيوز - تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر وزير البترول طارق الملا إن استهلاك مـصـر من البنزين تقَهقر بنسبة  4.2 بالمئة، والسولار 7.1 بالمئة في الربع الأول من السنة المالية 2017-2018.

 

وأكمل الملا في تصريحات لرويترز أن استهلاك البنزين "بلغ 1.872 مليون طن في ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر، مقابل 1.955 مليون طن قبل عام، والسولار 3.419 مليون طن، مقابل 3.680 مليون طن قبل عام".

 

وتبدأ السنة المالية بمصر في الأول من يوليو، وتنتهي في 30 يونيو.

 

ورفعت مـصـر اسـعار المواد البترولية مرتين في نوفمبر 2016 ويونيو الماضي.

 

وتسعى مـصـر لتطبيق إصلاحات من بينها تدشين نظام ل البطاقات الذكية لمراقبة الاستهلاك في محطات الوقود، وتوزيع أسطوانات غاز الطهي من خلال بطاقات التموين التي تحظي بموجبها الأسر على سلع بأسعار مدعمة لكن هذه الإجراءات لم تطبق فعليا حتى الآن.

 

ونهاية يونيو الماضي، رفعت الحكومة اسـعار الوقود بنسب تراوحت بين 42 و55 في المئة ليصبح سـعر لتر بنزين 92 أوكتين من 3.5 جنيه إلى خمسة جنيهات، أي بنسبة زيادة 42 في المئة. وارتفع سـعر لتر بنزين 80 الأكثر استعمالا في مـصـر وكذلك السولار من 2.35 جنيه إلى 3.5 جنيه، أي بزيادة نسبتها نحو 55 في المئة.

 

كما ازْداد سـعر اسطوانة غاز الطهو المنزلي إلى الضعف، من 15 إلى ثلاثين جنيها.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تقَهقر استهلاك البنزين والسولار في مصر

المصدر : مصر العربية