مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية»
مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية»

مُلاك مدارس لـ : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية» العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 19 نوفمبر 2017 01:47 صباحاً.
مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية» - العرب نيوز - مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكد ملاك مدارس أهلية وأولياء أمور طلاب لـ«العرب نيوز» أن ضريبة القيمة المضافة التي ستفرض على المدارس الأهلية تؤثر سلبا على مخرجات المدارس ونسبة الإقبال عليها.

وأوضحوا أن نسبة كبيرة من الطلاب سيعودون للمدارس الحكومية، فيما ستتجه أعداد كبيرة من المدارس لإغلاق أبوابها.

والمح الدكتور خالد الشمري (أحد ملاك المدارس الأهلية في المنطقة الشرقية) لـ«العرب نيوز»، إلى أن أولياء الأمور أعفوا وزارة التعليم من تحمل تكلفة تعليم الطلاب، التي قد تصل إلى 15 ألف ريال للطالب الواحد، لتتاح الفرصة لطالب آخر، إلا أن فرض ضريبة القيمة المضافة على المدارس الأهلية قد يؤدي إلى لجوء أولياء أمور لتحويل أبنائهم للمدارس الحكومية تجنبا لضريبة القيمة المضافة.

واضاف: «هناك نسبة من أولياء الأمور لا يسددون الرسوم في نهاية العام الدراسي، واضطر للسداد عنهم، وأطالبهم بعد ذلك، والآن تعمد مدارس أهلية إلى تسديد خطابات لأولياء الأمور لتحمل دفع القيمة المضافة».

ولفت إلى انسحاب طلاب من المدارس الأهلية، سعيا للالتحاق بالمدارس الحكومية، مما يمد العبء على وزارة التعليم، ويحملها مبالغ مالية طائلة لتعليم هؤلاء الطلاب.

وتوقع الشمري أن تغلق نسبة كبيرة من المدارس الأهلية أبوابها مستقبلا؛ لأنها مدارس استثمارية تبحث عن هامش أرباح.

من جهته، اخبر شريف الصقر (أحد ملاك المدارس الأهلية) لـ«العرب نيوز»: «القيمة المضافة التي ستفرض على المدارس الأهلية، ومن ثم على أولياء الأمور، ستحد من الدراسة في المدارس الخاصة، وتمهد للعودة إلى المدارس الحكومية، الأمر الذي سيضاعف فاتورة وزارة التعليم للإنفاق على الطلاب، ما قد يؤدي إلى إغلاق أبواب كثير من المدارس».

وأفاد مطلق الشمري (ولي أمر) لـ«العرب نيوز» أن ضريبة القيمة المضافة ستزيد مصاريف الطلاب، وبالتالي سيضطر ولي الأمر لإعادة أبنائه للمدارس الحكومية.

ونوه إلى أنه سينقل أبناءه إلى مدارس حكومية في الفصل الدراسي الثاني، لأنه لا يستطيع تحمل فاتورة المبالغ الكبيرة التي يدفعها مقابل تعليمهم في المدارس الأهلية.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مُلاك مدارس لـ العرب نيوز : فاتورة «المضافة» تزيد أعباء «الأهلية»

المصدر : عكاظ