دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018
دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018

دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018 ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:14 صباحاً.
دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018 - العرب نيوز - دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018 .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اتفقت الدول المنتجة للنفط، داخل اوبك وخارجها على خفض الإنتاج لتسعة أشهر أخرى حتى نهاية عام 2018، وفق ما أعلنه وزير النفط العراقي جبار اللعيبي في مؤتمر صحفي في فيينا اليـوم (الخـميس).

واضاف اللعيبي للصحفيين إن قرار 24 دولة هو التمديد فترة «تسعة أشهر» من 31 مارس القادم حتى آخر 2018.

من جهته، تنبؤ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح أن تنخفض مخزونات النفط إلى المستويات المستهدفة المرغوبة في النصف الثاني من 2018، واضاف «إن آفاق النفط للعام 2018 متفائلة للغاية».

ويهدف الاتفاق إلى خفض الفائض العالمي وأعلي اسـعار النفط النفط.

أنبأ أن أوبك اتخذت قرارا بقيادة الـسعـودية في نوفمبر 2016 للحد من إنتاج الدول الأعضاء بالاتفاق مع عشر دول منتجة خارج المنظمة، بما في ذلك ، العملاق الآخر في القطاع.

وقد تم تجديد هذا الاتفاق للمرة الأولى الربيع الماضي، لكن أوبك رغبت في تمديد الجهود الرامية إلى الحفاظ على اسـعار النفط النفط وخفض العروض الزائدة.

ولم يكن موقف موسكو واضحا بعد ترددها في الالتزام بهذه المدة الطويلة.

ومنذ بدء خفض الإنتاج، انتعش سـعر خام برنت إذ يتم تداوله حاليا فوق 60 دولارا للبرميل، بعد أن تقَهقر إلى 26 دولارا في فبراير 2016.

وشهد اجتماع أوبك قبول نيجيريا على سقف لإنتاجها النفطي عند 1.8 مليون برميل يوميا، وأنها وليبيا أخطرتا المنظمة بأن إنتاجهما النفطي في 2018 لن يكون أعلى من مستويات 2017.

وأستحضر ظهور لأوبك أنها ستعقد اجتماعها القادم في 12 يونيو 2018، إذ يبرز فرصة لمراجعة فترة التخفيضات الإنتاجية استنادا إلى أساسيات السوق.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018 العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018 عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - دول أوبك تمدد خفض إنتاج البترول حتى نهاية 2018

المصدر : عكاظ