واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر
واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر

واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 09:05 صباحاً.
واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر - العرب نيوز - واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - رويترز

تراجعت واردات كبار المشترين الآسيويين من النفط الإيرانى فى أكتوبر من أعلى مستوى فى ستة أشهر الذى سجلته فى الشهر السابق، فى أول انخفاض منذ يونيو، حيث كانت كوريا الجنوبية هى الوحيدة بين كبار المستوردين الآسيويين التى زادت وارداتها.

وأظهرت بيانات حكومية وأخرى تتبع حركة السفن أن الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية استوردت نحو 1.75 مليون برميل يوميا فى الشهر الماضى بزيادة 11.4 بالمئة على أساس سنوى.

واضاف مصدر مطلع على جداول الناقلات الإيرانية لرويترز فى نهاية الشهر الماضى إن الشحنات فى نوفمبر ستشهد المزيد من الانخفاض على الأرجح مع تقَهقر تحميلات النفط المتجهة إلى آسيا عن 1.5 مليون برميل فى أكتوبر .

وتسعى طهران للاحتفاظ بعملائها الآسيويين وتأمل بأن تعزز تخفيضات الأسعار جاذبية خامها مقارنة مع خامات الشرق الأوسط الأخرى حتى على الرغم من احتمال تجدد العقوبات الأمريكية عليها.

وانخفضت واردات الهند من النفط الإيرانى 38.9 بالمئة إلى نحو 467 ألف برميل يوميا فى الشهر الماضى على أساسى سنوى.

وتراجعت واردات الصين، أكبر مشترى للخام الإيرانى فى آسيا، 11.5 بالمئة على أساس سنوى لتتلقى نحو 685 ألف برميل يوميا.

وزادت واردات كوريا الجنوبية بنحو 90 بالمئة فى أكتوبر على أساس سنوى إلى نحو 427 ألف برميل يوميا.

وانخفضت واردات اليابان التى اظهرت الأرقام الرسمية اليـوم الخـميس بنحو 20%على أساس سنوى إلى 165 ألف برميل يوميا.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - واردات آسيا من البترول الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر

المصدر : اليوم السابع