البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين
البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين

البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 10:24 صباحاً.
البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين - العرب نيوز - البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تناقش اللجنة التشريعية بالبرلمان الكويتي عددا من الملفات، أبرزها فرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية للوافدين، وسط تباين في وجهات نظر عدد من النواب تجاهها، والتعيين في الوظائف القيادية، وتنظيم اتحاد الطلبة.


إضافة إلى عرض رسالة لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، في شأن طلب استعجال مناقشة اقتراح تنظيم عمليات التدقيق المحاسبي لمراقبي الحسابات الخارجيين في الجهات الخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة، إلى جانب ملفات مؤجلة من اجتماعات سابقة تتعلق بالحقوق المدنية والاجتماعية لـ "البدون".


ووفقا لصحيفة "الرأي" الكويتية، فإن هناك تباينا في الآراء بشأن فرض ضريبة على تحويلات الوافدين، ففي حين يصر البعض على فرض الضريبة بضوابط مشروعة ويرى أن لا آثار سلبية لها في ظل الظروف الاقتصادية، بل إنها قد تحقق، في ظل قيمتها التي تصل إلى 15 مليار دولار في السنة، إيرادات تصل إلى 3 بالمائة من الناتج المحلي، وهذا أمر مشروع للكويت، وعليها القيام به، لزيادة العوائد غير النفطية ومواجهة انخفاض اسـعار النفط.

 

اقرأ أيضا: لماذا تجاهلت الـكـويت اعلي اسـعار الفائدة في دول الخليج؟


في المقابل، يرى آخرون وجود شبهة شرعية في الاقتراح الذي فرض نسبا تتجاوز نسبة الزكاة الشرعية البالغة 2.5 بالمائة وتدفع سنويا، لكن التحويلات ربما تكون بشكل شهري.


ويدعو هؤلاء إلى وجوب النظر إلى الاقتراح من الناحية الشرعية، ويعتقدون أن في فرض ضرائب ظلما وإجحافا بحق الوافدين الذين تحملوا الغربة من أجل لقمة العيش، مشيرين إلى إرغامهم على دفع ضرائب على التحويلات المالية، ربما سيكون بوابة نحو تهريب الأموال.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - البرلمان الكويتي يناقش فرض ضريبة على تحويلات الوافدين

المصدر : عربي 21