مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة»
مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة»

مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 12:22 صباحاً.
مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة» - العرب نيوز - مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اكدت اقتصادية دبي بأنها خالفت تسع منشآت تجارية في الإمارة، بسبب تطبيقها ضريبة القيمة المضافة، على فواتير الشراء لسلع استهلاكية قبل موعدها المقرر اليـوم، الموافق الأول من يناير 2018. وحذّرت اقتصادية دبي من استغلال الضريبة في اعلي اسـعار السلع والخدمات في الإمارة.

وقالت اقتصادية دبي إن حملات تفتيشية منظمة وعشوائية بدأت منذ بداية ديسمبر الماضي، على الأسواق ومنافذ البيع في مناطق مختلفة من دبي، مؤكدة أن المستهلكين هم شركاء رئيسون في الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

وشددت على أن المنشآت التي طبقت الضريبة قبل موعدها، تعتبر مخالفة وتم تغريمها، مشيرة إلى أن الحملات مستمرة بعد بدء تطبيق الضريبة، وسيتم توقيع المخالفات بحق من يثبت استغلاله للضريبة في اعلي الأسعار.

إلى ذلك، تتلقى اقتصادية دبي استفسارات وملاحظات المستهلكين حول الممارسات السلبية للتجار والمنشآت المستغلة للضريبة في اعلي الأسعار، وذلك عبر حساب ([email protected]) وذلك اعتباراً من اليـوم ولمدة ثلاثة أيام.

وتفصيلاً، اخبر مدير إدارة حماية المستهلك بالإنابة في اقتصادية دبي، أحمد الزعابي، لـ«الإمارات اليـوم»، إن «مفتشين تابعين لاقتصادية دبي خالفوا تسع منشآت تجارية في الإمارة، بسبب تطبيقها ضريبة القيمة المضافة، قبل موعدها المقرر اليـوم الموافق الأول من يناير 2018، وهي الفترة التي حددتها الجهات المعنية لبدء تطبيق الضريبة».

وأكمل أن حملات تفتيشية منظمة وعشوائية بدأت منذ بداية ديسمبر الماضي، على الأسواق ومنافذ البيع في مناطق مختلفة من دبي، مؤكداً أن المستهلكين شركاء رئيسون في الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

وطالب الزعابي، المستهلكين بسرعة تقديم الشكاوى إلى اقتصادية دبي عبر هاتفها المجاني لخدمة «أهلاً دبي» على الرقم (600545555) في حالة الشكوى من مخالفة أي منشأة تجارية في الإمارة، منوهاً بأنه تمت مخالفة أي منشأة فرضت رسوماً أو ضريبة على المستهلكين قبل التطبيق الرسمي للضريبة في بداية عام 2018.

وأوضح أنه تم الرد على مئات الاستفسارات من الجمهور، خلال شهر ديسمبر الماضي، وتم من خلالها توضيح آلية التنفيذ، وغيرها من الجوانب الفنية الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

ونوّه بأن الحملات التفتيشية مستمرة على الأسواق في دبي على مدار اليـوم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة فجراً، داعياً إلى تكثيف التفاعل مع اقتصادية دبي للإبلاغ عن الممارسات غير القانونية أو الاستغلالية للمنشآت التجارية.

وأستحضر الزعابي أن فريق حماية المستهلك يتطلع إلى تفاعل المجتمع، حتى يتمكن من حماية حقوقه على أكمل وجه، مؤكداً أنه جرى تشكيل فريق خاص من المفتشين في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، معني بعملية تطبيق الضريبة.

إلى ذلك، تتلقى اقتصادية دبي استفسارات وملاحظات المستهلكين حول الممارسات السلبية للتجار والمنشآت المستغلة للضريبة، وذلك عبر حساب ([email protected]) وذلك اعتباراً من اليـوم ولمدة ثلاثة أيام.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مخالفة 9 منشآت تجارية في دبي استبقت تطبيق «الضريبة»

المصدر : الإمارات اليوم