90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة
90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة

90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 12:27 صباحاً.
90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة - العرب نيوز - 90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - يدخل تطبيق ضريبة القيمة المُضافة في المملكة حيّز التنفيذ بعد ساعات من الآن، حيث ستبدأ ٩٠ ألف منشأة في المملكة في تطبيق الضريبة بنسبة ٥٪؜ والامتثال لنظام الضريبة ولائحته التنفيذية، وذلك بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جهته اخبر المحلل الاقتصادي فهد الشرافي إن إيرادات ضريبة القيمة المُضافة ستكون رافدا لميزانية الدولة وستعمل على التقليل تجاه الاعتماد على النفط، مشيراً إلى أن التقديرات الأولى لإيرادات الضريبة تصل إلى أكثر من ٥٠ مليار ريال في السنة الأولى فقط، بالإضافة إلى أن تلك العائدات ستصب في مصلحة المشاريع الرأس مالية، ومشاريع البنى التحتية. وطالب الشرافي وزارة التجارة والاستثمار كما اظهرت سابقا بتكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية في جميع مناطق المملكة لضبط المخالفات التجارية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل خلال تطبيق الضريبة، ومعاقبة المتلاعبين .

وتشرف غرفة العمليات المشتركة لحماية المستهلك المكونة من 18 جهة حكومية على الجولات الرقابية. وتشمل الجولات الرقابية كافة مناطق المملكة لرصد وضبط أي ممارسات تجارية مخالفة، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي حالات يتم ضبطها وفرض العقوبات المنصوص عليها بشكل فوري.

وكانت مصلحة الزكاة والدخل قد دعت المستهلكين عند شراء خدمة أو سلعة من منشأة مسجلة في ضريبة القيمة المضافة إلى ضرورة التأكد من الحصول على فاتورة تشمل الضريبة ورقم التعريف الضريبي لتلك المنشأة، إضافة إلى نسبة الضريبة الأساسية 5%، أو الضريبة بنسبة صفر في حال كانت السلع خاضعة للضريبة بنسبة 0%. وقالت الهيئة أن السلع والخدمات الخاضعة للضريبة بـ0% تتمثل في الأدوية والمعدات الطبية المؤهلة والمحددة من قبل وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء الـسعـودية إلى جانب توريد الـذهب والفضة والبلاتين لأغراض الاستثمار.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، 90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر 90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 90 ألف منشأة تبدأ بعد ساعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة

المصدر : عكاظ