مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية
مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية

مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 10:08 صباحاً.
مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية - العرب نيوز - مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - السومرية نيوز/
رفعت كل من الـسعـودية وتونس اسـعار المشتقات النفطية مع حلول عام 2018، وذلك في إطار حدد لخفض الدعم الحكومي عنها.

وقالت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية الـسعـودية، إن "اعلي اسـعار المشتقات يأتي في إطار خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح اسـعار منتجات الطاقة والمشتقات النفطية المحلية"، مشيرة الى أن "تطبيق الأسعار الجديدة، سيكون ابتداء من الساعة الثانية عشرة، منتصف ليلة الاثـنـيـن".



وأضافت أن، "اسـعار البنزين 95 اوكتين بلغت 2.04 ريال بعد اأن كان 0.90 ريالا، فيما بلغت اسْـعـار الديزل 0.378 ريال بعد ان كان 0.33 ريال".

من جانبها رفعت الحكومة التونسية اسـعار الوقود، ليزيد سـعر البنزين بنسبة 2.85 في المائة، وذلك في إطار حدد لخفض الدعم الحكومي وتقليص نقص الموازنة، وذلك في إطار إصلاحات رئيسية يطالب بها المقرضون الدوليون.

وقالت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التونسية في ظهور، "تقرر اعلي سـعر لتر البنزين إلى 1.800 دينار (0.7333 دولار) من 1.750 دينار بداية من منتصف الليل".

وهذه هي الزيادة الثانية بعد أن رفعت الحكومة التونسية اسـعار البنزين بنسبة 6.7 بالمائة في تموز الماضي، حيث تكافح لكبح جماح العجز التجاري المتزايد بسبب سطوع واردات الطاقة.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مع عام 2018 السـعودية وتونس ترفعان اسـعار المشتقات النفطية

المصدر : السومرية نيوز