كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟
كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟

كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 03:17 صباحاً.
كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟ - العرب نيوز - كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - رانيا فزاع

يتأثر سـعر الـدولار الأمريكى وغيره من اسـعار العـملات بتقرير الوظائف الذى يصدر فى أمريكا، وإذا أظهر تراجعا فى الوظائف يعنى هذا تراجعا فى السوق وانخفاض سـعر العملة بدورها .

وأظهر تقرير شهر ديسمبر الماضى تقَهقر فى الوظائف عن النسب المتوقعة، ووفق موقع market watchالاقتصادى الشهير، تقَهقر سـعر الـدولار بعد التقرير رغم حالة الانتعاش التى شهدها حديثآ واحرز الـدولار تقَهقر للأسبوع الثالث على التوالى وفقا لماركت واتش .

يؤثر تقرير الوظائف الأمريكى الذى يصدر كل شهر ويشرح وضع الوظائف فى الأمريكية على سـعر الـدولار، ويعد التقرير من بين أكثر التقارير المؤثرة فى الأسواق المالية بشكل عام، ويصدر عن مركز إحصاءات العمل فى أمريكا، ويظهر عدد الوظائف التى خلقها الاقتصاد الأمريكى بشكل شهرى، مع استثناء العاملين فى القطاع الزراعى والعمالة المنزلية والعاملين فى المؤسسات غير الربحية.

 ووفق تقرير وظائف ديسمبر تباطأ نمو الوظائف الأمريكية بأكثر من المتوقع فى الشهر الماضى بحسب cnbc عربية مع انخفاض الوظائف فى قطاع التجزئة، ولكن سطوع الأجور على أساس شهرى يشير إلى قوة سوق العمل ومن المتوقع أن يؤثر هذا على اسـعار الفائدة ويدفع إلى زيادتها فى النهاية .

ووفقا للتقرير زاد عدد الوظائف فى القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة ل 148 ألف وظيفة الشهر الماضى، وكان من المتوقع أن تكون 195 ألف وظيفة بحسب ماركت واتش وانخفضت أعداد الوظائف فى قطاع التجزئة 20 ألفا و 300 وظيفة وهو أكبر انخفاض منذ مارس على الرغم من أداء قوى للمبيعات فى موسم التسوق للعطلات.

كما ارتفعت الرواتب بنسبة 2.5 % فى ال 12 شهر الماضيين ومقارنة بالارتفاع فى ديسمبر احرز2.4 % فقط، وغالبا ما تستعمل الرواتب كمقياس للتضخم ا .

وينظر المحللون لهذا التقرير نظرة متفائلة علي الرغم من مع الاستمرار فى المكافحة ودعم الاقتصاد الأمريكى الذى يقترب من تحقيق الاكتفاء.

عندما يظهر تقرير الوظائف الأمريكى أرقاما إيجابية فذلك يدل على تحسن سوق العمل وبالتالى فالأمر إيجابى بالنسبة للاقتصاد الأمريكى، ما يعنى ازدياد الطلب على الـدولار الأمريكى من قبل المستثمرين وازدياد قيمته فى سوق العـملات أمام باقى العـملات .

 اما إذا أظهر التقرير، أرقام سلبية ودون المتوقع يعنى هذا أن سوق العمل لا يخلق وظائف كافية ما يدل على وجود ضعف فى الاقتصاد الأمريكى، وانخفاض الطلب على الـدولار وتضائل قيمته أمام عملات أخرى .

 


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - كيف أثر تقرير الوظائف الأمريكى على سـعر الـدولار؟

المصدر : اليوم السابع