"السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017
"السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017

"السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017 ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 07:03 صباحاً.
"السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017 العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017 - العرب نيوز - "السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017 .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتبت ميرفت رشاد

أعلن اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الهيئة قامت بسداد المستحقات لـ34 شركة طيران نظير ما نظمته من رحلات سياحية إلى المقاصد المصرية حتى يونيو 2017، منذ بداية تطبيق برنامج تحفيز الطيران من 1 نوفمبر 2016 حتى 31 أكتوبر الماضى، رافضا الإفصاح عن قيمة المستحقات المسددة.

واضاف "حمدى" فى تصريحات علي الرغم من لـ"اليـوم السابع" إن مجموعة العمل مستمرة فى مراجعة باقى مستحقات شركات الطيران وذلك طبقا للضوابط المنظمة لهذا الشأن والتى اعتمدها وزير السياحة، وذلك فى إطار العمل على تشجيع شركات الطيران على تسيير عديد من الرحلات السياحية إلى المقصد المصرى لدفع عديد من الحركة السياحية الوافدة إليه.

وأكمل أن الضوابط الجديد شملت العديد من التسهيلات ومنها إلغاء شرط الإقامة الفندقية بالنسبة للرحلات القادمة من الدول العربية أسوة بما يتم اتباعه مع باقى الأسواق، أما بالنسبة للطيران المزدوج سيتم الحساب لقيمة التحفيز كرحلة طيران واحدة "لمطار الوصول الأول" والمح إلى الالتزام بالسداد المستحقات لشركات الطيران الأجنبية خلال 3 شهور من تاريخ التشغيل ووصول الرحلة إلى المطارات المصرية.

وشدد، على حرية شركات الطيران فى العمل بأى من برامج التحفيز دون قيد، معلنة عن اعتماد قيمة 25 % كتحفيز إضافى للرحلات أكثر من 6 ساعات طيران وكذلك سعة الطائرة 200 راكب فأكثر .

وكانت وزارة السياحة، اظهرت استمرار برنامج تحفيز الطيران العارض بأنواعه "منتظم منخفض التكاليف – عارض – مختلط" القادم للمطارات السياحية المصرية حتى 31 أكتوبر 2018، كاشفة عن زيادة قيمة التحفيز لـ6 آلاف دولار للرحلة للطيران المنتظم، وزيادة تحفيز العارض لـ3 آلاف دولار للرحلة.

 وكشفت "الوزارة" فى الخطاب المرسل لغرفة شركات السياحة - حظي "اليـوم السابع" على نسخة منه- أن قيمة تحفيز الطيران المنتظم منخفض التكاليف 6 آلاف دولار للرحلة بشرط إلا يقل عدد الرحلات من أى سوق عن 22 رحلة أسبوعيا، ونوهت الوزارة إلى أن نسب امتلاء الطائرة لا تقل عن 80 % لمطارى الغردقة ومرسى علم، و 65 % لمطارات شرم الشيخ – طابا – الأقصر – أسوان – أبو سمبل – مرسى مطروح – العلمين.

 وقالت إن قيمة تحفيز برنامج طيران منتظم منخفض التكاليف أقل من 6 ساعات طيران، تصل لـ 4 آلاف دولار للرحلة بشرط أن تتراوح عدد الرحلات المنفذة من أى سوق من 3 إلى 21 رحلة أسبوعيا، كما شملت الضوابط أن تصل نسب امتلاء الطائرة 80 % لمطارى الغردقة ومرسى علم، و 65 % لمطارات شرم الشيخ – طابا – الأقصر – أسوان – أبو سمبل – مرسى مطروح – العلمين .

 وأضافت، أن قيمة تحفيز الطيران مختلط "منتظم منخفض التكاليف وعارض" أقل من 6 ساعات تصل لـ 3 آلاف دولار للرحلة بشرط لا يقل عن 3 رحلات أسبوعيا، لمطارى الغردقة ومرسى علم بشرط أن تصل نسب الامتلاء الطائرة لـ 80 %، وزيادة قيمة تحفيز الطيران لـ 4 آلاف دولار للرحلة لجميع المطارات السياحية الآخرى ما عدا شريطة أن تصل نسبة امتلاء الطائرة لـ 65 %.

ونوهت "الوزارة" إلى أن برنامج الطيران العارض لا يشتمل حد أقل للرحلات، تصل قيمته لـ 2000 دولار للرحلة لمطارى الغردقة ومرسى علم بشرط أن تصل نسبة معامل الحمولة للطائرة لـ 80 %، وزيادة قيمة التحفيز لـ3000 دولار للرحلة للمطارات "شرم الشيخ – طابا – الأقصر – أسوان – أبو سمبل – مرسى مطروح – العلمين" بنسبة امتلاء الطائرة لـ 65 %.

 


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017 العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017 عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "السياحة": سداد مستحقات 34 شركة طيران نظير رحلاتها لمصر حتى يونيو 2017

المصدر : اليوم السابع