«الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد»
«الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد»

«الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 09:09 صباحاً.
«الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد» - العرب نيوز - «الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء 5 اشتراطات للسماح باستيراد الأجهزة الطبية بكميات كبيرة، عبر إذن تسويقي واحد. ونوهت إلى أن توافر هذه الاشتراطات ضرورة للحصول على رخصة استيراد الأجهزة.

وأوضح رئيس قسم التراخيص للأجهزة التشخيصية والمخبرية في الهيئة عادل مواش، خلال ورشة عمل نظمت أخيرا، بمقر غرفة تجارة وصناعة الشرقية أن الهيئة تتيح المجال لاستيراد عدد كبير من الأجهزة لتكون في إطار إذن تسويقي واحد.

وشدد على ضرورة استكمال الاشتراطات للحصول على إذن التسويق الموحد، وأن الاشتراطات تتمثل في كون هذه المنتجات أو الأجهزة صادرة من مصنع (أو منتج) واحد، وليس من مصانع عدة، وأن تحمل الاستخدامات والمواصفات والمخاطر نفسها، وألاّ تزيد عن 50 منتجا، ويكون لها ممثل قانوني في السوق الـسعـودية.

واضاف مواش: «العديد من المؤسسات تتطلع لتقليل الوقت المستخدم في عملية الفسح ودراسة الطلبات، وتكون المعلومات واضحة، وتسجل كافة الطلبات الخاصة بكل تلك الأجهزة في إذن تسويقي واحد؛ لذلك فإن الدليل الجديد المطور والاشتراطات الواضحة المذكورة ستحل كل هذه الإشكالات».

ولفت إلى أن الآلية الجديدة أكثر وضوحا وشفافية، وتمت بناء على دراسة كافة المعايير الرقابية المطبقة في العديد من دول العالم، فضلا عن مرئيات المؤسسات المحلية.

ونوه إلى أن مخالفة واحد من الاشتراطات كفيلة بمنع إعطاء الإذن، مثل أن يكون المنتج واحدا لكن الأجهزة حضرت من مصانع عدة، أو أن استخداماتها في أكثر من معمل. من جهته أكد المدير التنفيذي للتسجيل والتراخيص بهيئة الغذاء والدواء عبدالله الضبيب، اعتزام الهيئة إصدار دليل إرشادي مطور لشرح آلية تجميع الأجهزة والمنتجات الطبية في طلب إذن تسويق واحد، يسهل على المستثمرين الاستيراد، وعلى الهيئة عملية المراقبة.

وأكمل: «الدليل عبارة عن عملية تطوير للدليل الحالي، المستند على ملاحظات الشركات العاملة في هذا القطاع التي عرضت خلال ورش العمل، التي نظمت لأجل هذا الغرض عدداً من ورش العمل، قبل الإصدار النهائي للدليل».


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «الغذاء والدواء»: 5 اشتراطات لاستيراد الأجهزة الطبية بـ«إذن واحد»

المصدر : عكاظ