423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة
423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة

423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 09:09 صباحاً.
423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار 423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة - العرب نيوز - 423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، 423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - دشن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي البارحة (السـبت)، مشروع الخزن الإستراتيجي في جدة، الذي تضمن إنشاء 6 خزانات بسعة 166,600 متر3 لكل خزان، طاقتها الإجمالية مليون متر مكعب، بتكلفة تجاوزت 423 مليون ريال، وذلك بحضور وكيل الوزارة لخدمات المياه والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد موكلي، وقيادات قطاع توزيع المياه بمنطقة مكة المكرمة.

وتفقد الوزير الفضلي المرحلة الثانية من مشروع الخزن الإستراتيجي، إضافة إلى تفقده المرحلة الثالثة من مشروع الخزن الإستراتيجي في حي الفيصلية في محافظة جدة، بطاقة مليون م3، بنسبة إنجاز بلغت 63 %.

واضاف المهندس الفضلي:«إن الوزارة تمضي قدما لتحقيق أهدافها الإستراتيجية في الارتقاء بجودة الخدمات واستدامتها، وآتي هذا المشروع مساهما في تحقيق إحدى مبادرات منظومة البيئة والمياه والزراعة في اعلي السعة التخزينية للمياه في مناطق المملكة، في إطار مبادرات برنامج التحول الوطني 2020».

من جهته، أكد المهندس محمد موكلي، أن الشركة ماضية في تنفيذ المرحلة الثالثة التي وصلت نسبة الإنجاز بها حتى الآن أكثر من 63%. ولفت إلى أن هذه المرحلة تشتمل إنشاء 4 خزانات، بطاقة إجمالية تبلغ مليون متر3.

واضاف:«التطور والنمو السكاني المطرد في مدينة جدة خلال السنوات الماضية نتج منه تزايد بمعدل الطلب على المياه، في ظل اعتماد إمداد المياه في المحافظة بصورة أساسية على مياه الشرب المنتجة من محطات تحلية المياه التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة».

وأكمل:«قطاع توزيع المياه في الـسعـودية يعمل بشكل متسارع في إنهاء عدد من مشاريع الخزن الإستراتيجي في مختلف مناطق المملكة؛ لتحقيق الأمن المائي وفق برامج وأهداف القطاع الإستراتيجية».


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، 423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر 423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - 423 مليون ريال لإنشاء 6 خزانات مياه إستراتيجية بجدة

المصدر : عكاظ