التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر
التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر

التجارة: فائض الميزان التجارى بين والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 10:39 صباحاً.
التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر - العرب نيوز - التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتب - إسلام سعيد

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن العلاقات التجارية بين مـصـر والإمارات تشهد تطوراً ملحوظاً خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن عام 2017 شهد تحسناً طفيفا فى إجمالى الفائض فى الميزان التجارى بين البلدين والذى يصب فى صالح مـصـر حيث بلغ 1,5 مليار دولار مقابل 1,4 مليار دولار فى عام 2016.

 

والمح إلى أن الوزارة تستهدف خلال عام 2018 تعزيز علاقاتها التجارية مع الجانب الإماراتى من خلال تسهيل نفاد المنتجات المصرية من مختلف القطاعات التصديرية إلى السوق الإماراتى وتوسيع قاعدة الشركات المصدرة، فضلا عن تكثيف مشاركة الشركات المصرية فى المعارض الإماراتية، الأمر الذى يسهم فى زيادة معدلات التصدير، مشيرا فى هذا الصدد إلى العلاقات الطيبة والمتميزة التى تربط بين شعبا وقيادة البلدين والتى تعتبر حجر الزاوية لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة .

 

ولفت قابيل إلى أن العلاقات الاستثمارية بين البلدين تمثل محور رئيسى فى منظومة التعاون الاقتصادى المشترك، حيث تعد الإمارات أكبر مستثمر فى السوق المصرى بإجمالى استثمارات بلغت 6,2 مليار دولار فى العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية .

 

جاء ذلك فى سياق آخر تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجارى المصرى بدبى حول العلاقات التجارية بين مـصـر والإمارات خلال عام 2017.

 

وفى هذا السياق، أوضح أحمد عنتر وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجارى، أن هذه الزيادة فى معدلات التجارة الخارجية بين البلدين تأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة بجميع أجهزتها إلى جانب المكتب التجارى المصرى والذى ساهم فى تسهيل وتذليل العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين البلدين الشقيقين .

 

ومن ناحية أخرى، أشار وكيل أول وزارة التجارة والصناعة إلى أن المكتب نظم حديثآً زيارة لوفد جمعية شباب الأعمال إلى دولة الإمارات، استهدفت تعزيز التعاون بين الجمعية والجهات الحكومية وتجمعات الأعمال الإماراتية وذلك فى إطار مبادرة الجمعية بإنشاء شبكة لشباب الأعمال بين مـصـر والإمارات، منوهاً إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مطلع العام الماضى بين جهاز التمثيل التجارى وجمعية شباب الأعمال بهدف الترويج للصادرات المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرى.

 

وأوضح عنتر أن فعاليات الزيارة استهدفت عرض فرص الاستثمار بالسوق المصرى على مجتمع شباب الأعمال الإماراتي، مشيرا إلى أن جمعية شباب الاعمال المصرية وجهت الدعوة لمجلس شباب التجار بغرفة تجارة وصناعة دبى لزيارة مـصـر مطلع العام القادم لبحث الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة وتوقيع مذكرة تفاهم جديدة تستهدف تعزيز العمل المشترك بين الجانبين .

 

والمح إلى أن الزيارة تضمنت زيارات لحاضنات ومسرعات اعمال وزيارة لواحة دبى للسيلكون والتى تساعد الافكار والنواحى التكنولوجية وتتبنى الافكار الابداعية فى المجال التكنولوجى، مشيراً إلى أن الزيارة تضمنت ايضا لقاء مع مسئولى معرض اكسبو 2020 لبحث فرص التعاون المتاحة بالمعرض حيث رحب مسؤلو المعرض بالقيام بزيارة للقاهرة خلال الربع الاول من العام القادم لبحث إمكانيات مشاركة الشركات المصرية فى برنامج الموردين لمعرض اكسبو 2020.

 

وأكمل رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الوفد عقد ايضاً اجتماعاً مع مسئولى دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تناول امكانيات خلق قنوات اتصال لتعزيز فرص التعاون بين الجانبين فى المجال التجارى والاستثمارى مشيراً إلى انه تم تسديد الدعوة لسلطان بن هدة السويدى رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لزيارة مـصـر خلال العام القادم.



نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - التجارة: فائض الميزان التجارى بين مصر والإمارات 1,5 مليار دولار لصالح مصر

المصدر : اليوم السابع