جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء
جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء

جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:38 مساءً.
جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء - العرب نيوز - جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ازْداد عدد عقارات الأجانب والمغاربة المستولى عليها بشكل مهول في مدينة الدار البيضاء إلى ما يمد عن 1100 من الرسوم العقارية، اعتمادا على وثائق مزورة.

وكشفت معطيات موثقة حصلت عليها هسبريس تورط مجموعات استثمارية ورجال أعمال وأصحاب مشاريع كبرى في عمليات السطو على هذه العقارات الشاغرة، والتي تعود ملكيتها إلى معمرين فرنسيين وإسبان ومغاربة.

واضاف محمد متزكي، رئيس جمعية ضحايا السطو على الممتلكات، إن سطوع عدد العقارات المستولى عليها بالتزوير من طرف مافيا العقار أصبح السمة الطاغية على المشهد العقاري بالمغرب.

وركز متزكي أن هناك ما يمد عن 1100 رسم عقاري على الأقل تم كشفها إلى حد الآن، وتقف وراءها مجموعات اقتصادية مغربية وازنة ورجال أعمال.

واعتبر رئيس جمعية ضحايا السطو على الممتلكات، في تصريح لهسبريس، أن عمليات الاستيلاء على الرسوم العقارية تشمل مناطق آنفا والمعاريف وعين السبع وسيدي عثمان والحي الحسني.

وأكمل متزكي: "عدم استقرار المعاملات العقارية من خلال إطلاق يد مافيا العقار يضرب في الصميم الاستقرار الاقتصادي، وهو ما يستدعي الضرب بيد من حديد على هذه الشبكات التي ترتبط بعصابات منظمة".

وأوضح رئيس الجمعية المذكورة: "هذه الشبكات تساهم في تدمير الاقتصاد الوطني، وتمس بالاستقرار الاجتماعي، وتتسبب في مآس اجتماعية.

وتابع "نعتقد أن المقاربة التي يعتمدها المسؤولون في تعاملهم مع قضايا السطو على العقار، وتشديد العقوبات القانونية على المتورطين في هذه الجرائم لردع كل من تسول له نفسه المس بالإستقرار الإقتصادي للبلد".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - جمعوي ينزر من سطوة مافيا العقار بالبيضاء

المصدر : جريدة هسبريس