بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم
بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم

بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 08:14 صباحاً.
بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم - العرب نيوز - بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ارتفعت الأرباح المجمعة لـ22 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودي، التي اظهرت نتائجها المالية للعام الماضي 2017 إلى نحو 40.32 مليار ريال، بزيادة قدرها 14%، فيما تراجعت أرباح 8 شركات. وقررت هيئة السوق المالية إعفاء الشركات المدرجة من الإفصاح عن القوائم المالية الأولية للربع الرابع من السنة المالية لعام 2017، مع إعطاء الشركات الخيار بشأن الإفصاح عن قوائم السنة المالية، مع عدم إلزامية ذلك.

في حين ألزمت الهيئة الشركات بالإفصاح عن القوائم المالية السنوية المدققة، خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من نهاية الفترة المالية السنوية، أي أنها ستمتد إلى 31 مارس 2018.

من جهته، اخبر المحلل المالي حسين الرقيب لـ«عكاظ»: «ازْداد مؤشر سوق الأسهم الرئيسية خلال شهر يناير نحو 6%، مدعوما بالأخبار الإيجابية، منها ميزانية الدولة التوسعية، وتحفيز القطاع الخاص بمسانده يقارب 72 مليار ريال، زيادة اسـعار النفط، كما تنتظر السوق انتهاء نتائج الشركات مع نهاية شهر مارس القادم، وكذلك لدينا استحقاق مهم جدا وهو إدراج السوق الـسعـودية في مؤشر «فوتسي راسل» للأسواق الناشئة، التي من شأنها جذب استثمارات أجنبية للسوق».

وأكمل: «لاتزال السيولة ضعيفة مقارنة بالارتفاعات الجيدة للمؤشر، لكن ربما يكون للحذر من نتائج الشركات سبب في تريث المستثمرين من الدخول بسيولة جديدة، وإن كانت نتائج شركة «سابك» مثلت مفاجأة سلبية لم تكن متوقعة، إلا أن السوق استوعب ذلك، وواصلت الارتفاع».

والمح إلى أنه في الغالب ستكون نتائج الشركات جيدة، خصوصا القطاع المصرفي، إذ أظهرت نشرة مؤسسة النقد «ساما» الإحصائية ارتفاعا في الأرباح وصل إلى نحو 8%؛ ما سيدفع المؤشر إلى مواصلة رحلة الصعود، ولكن توجد تخوفات من المؤثرات الخارجية مثل الأسواق الأمريكية التي تراجعت في نهاية الأسبوع، إذ فقد مؤشر «داو جونز» نحو 660 نقطة.

ولفت إلى وجود قلق من تصحيح كبير في مؤشرات الأسواق الأمريكية قد يتسبب في حدوث تراجعات حادة في معظم الأسواق.

«مؤمنة» رئيساً تنفيذياً لـ «صافولا»

وافق مجلس إدارة مجموعة صافولا البارحة (السـبت)، على تعيين المهندس أنيس مؤمنة رئيسا تنفيذيا للمجموعة، بناء على توصية لجنة المكافآت والترشيحات المنبثقة من مجلس الإدارة. وأوضحت الشركة في ظهور لها، أن المهندس مؤمنة سيباشر أعماله كرئيس تنفيذي للمجموعة، اعتبارا من أول أبريل 2018.

وقالت الشركة: «المهندس أنيس مؤمنة يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً، قضاها في العمل في المؤسسات المالية والخاصة، وخلال فترة عمله اكتسب خبرة في مجالات عدة شملت التجارة، والتعليم، والصحة، والضيافة، والتطوير العقاري، والصناعة، والنقل، والاستثمارات، كما يشغل حالياً عضوية عدد من مجالس إدارات الشركات والمؤسسات المالية».


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بزيادة 14 % .. 40 ملياراً أرباح 22 شركة مدرجة في الأسهم

المصدر : عكاظ