وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال
وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال

وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 11:42 صباحاً.
وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال - العرب نيوز - وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن حجم الإنتاج حاليا من الغاز الطبيعي بلغ نحو 5.5 مليار قدم مكعب، متوقعا أن يصل لنحو 6 مليارات قدم مكعب نهاية العام الجاري.

وأكمل الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، الأحـد، للإعلان عن فاعليات مؤتمر «إيجبس 2018»، المقرر عقده على مدى يومين، بداية من 12 فبراير الجاري، أنه جار حاليا دراسة مراحل حدد الإنتاج الخاصة بحقل ظهر لتسريع وتيرة الإنتاج طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضح أنه تم إضافة ما يمد على مليار و600 مليون قدم مكعب لإنتاج الغاز خلال عام 2017، من خلال تشغيل حقول «ليبرا وتوروس» في شمال الإسكندرية، وبعدها مشروع نورس، وبعدها أتول، حتى تم التشغيل المبكر لحقل ظهر.

وركز «الملا» أن مـصـر ستتوقف عن استيراد الغاز المسال نهاية العام الجاري، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مشيرا إلى أنه سيتم الإبقاء على أحد مراكب التغيير لتكون من بين أدوات تنفيذ قانون تباحث الغاز، فضلا عن إمكانية استخدامها في حالة الحاجة إلى استيراد غاز مسال لمحطات الكهرباء بدلا من السولار أو المازوت، وذلك إن كانت التكلفة ستكون أقل.

والمح «الملا» إلى أنه جار العمل في المنطقة المحيطة بحقل ظهر مع الشركات الأجنبية، ولكن سيتم تخصيص الكميات المتوافرة مع الحفر الاستكشافي ولا يمكن التنبؤ به حاليا.

وحول مؤتمر «إيجبس 2018»، أوضح «الملا» أن نجاح المؤتمر العام الماضي كان وراء الدافع لعقده مجددا بالقاهرة هذا العام، موضحا أنه سيتم عرض قصص النجاح التي حققتها مـصـر خلال العام الماضي، فضلا عن عرض الخطط المستقبلية لقطاع البترول في مـصـر.

ولفت إلى أن المشاركة في المؤتمر لن تقتصر على شركات البترول العالمية فقط، ولكن أيضا المؤسسات المالية والبنوك العالمية وغيرها من الأنشطة المكملة للبترول والغاز.

وصرح «الملا» عن حضور 6 وزراء للغاز، منهم وزراء والأردن والعراق وقبرص، فضلا عن سكرتير عام الـ«أوبك»، وأمين عام الـ«أوابك»، وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، ورئيس مجلس البترول العالمي، والرؤساء التنفيذيين لشركات البترول.

والمح الوزير إلى صدور قانون الغاز، الذي يفتح المجال في نشاط الغاز وكل المراحل بداية من الإنتاج والتخزين وحتى التداول، وبالتالي جذب عديد من الاستثمار في المجال.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - وزير البترول يعلن موعد إيقاف استيراد الغاز المسال

المصدر : المصرى اليوم