صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا
صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا

صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا - العرب نيوز - صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا.

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - بالرغم من تصريحات المسئولين بحل مشكلات المزارعين والفلاحين عند التوريد إلا أن الواقع أشد مرارة أمام الفلاحين فى محافظة المنيا، فأكثر من 47 شونة ترابية بالإضافة إلى 19 شونة أسمنتية، ما زالت الأقماح داخل الشون الترابية واستمرار تواجدها إلى حين نهاية الموسم.

 ويقول محمود خلف الله، فلاح، إنهم يظلون أحيانًا باليوم منتظرين دخول السيارات وفوضى الدخول إلى الشون والصوامع، الأمر الذى يدفع أصحاب المحصول لدفع أرضيات الانتظار بمبالغ كبيرة لأصحاب السيارات ويضيع مكسبهم من وراء الانتظار.

ورغم قرار وزير التموين ومجلس الوزراء بعمل لجان مشكلة من الزراعة والتموين والمطاحن والبنوك والرقابة لاستلام محصول القمح من المزارعين، إلا أن هناك عددًا كبيرًا من اللجان "حبر على ورق" في أخذ عينة درجة النقاوة فقط دون أن تتمكن من فحص الأقماح فحصًا يحافظ على صحة المواطنين.

وقد تم ضبط 17 طنًا من الأقماح الفاسدة بها صراصير وحشرات ومنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط كميات من الأقماح المستوردة مختلطة بالقمح المصري المحلى ولولا ضمير عدد العاملين لدخلت تلك الكميات وأدت إلى أضرار جسيمة في الشون التي تسلمت الأقماح من المزارعين.

كما رصدت "المصريون" أيضًا تواجد الكلاب الضالة داخل مدخل الباب الرئيسي لإحدى الشون الترابية بمركز ملوى جنوب المنيا. 

وركز أحد الفلاحين أن الرشاوى والمحسوبية طالت الشون والصوامع في استلام القمح علي الرغم من من تجار السَّـوَق السـودَاء بخلط القمح المستورد بالقمح المحلى إلى جانب الخلط بأقماح منتهية الصلاحية.

كما يتجدد صداع صرف المستحقات كل عام مع المزارعين والتجار الصغار فى توريد كميات القمح إلى الشون والمطاحن بعد 48 ساعة من التسليم، إلا أن بنوك التنمية والمطاحن تماطل مع الفلاحين، وفق ما أكده الحاج خلف موسى أحد المزارعين بمركز سمالوط أنه أخذ بتوريد 40 إردب منذ أوائل مايو ولم يحصل على مستحقاته حتى الآن.

وأكمل أن المطاحن قامت بخصم درجة النقاوة وبدلاً من محاسبته على درجة نقاوة 23.2% قامت بمحاسبته على درجة نقاوة 22.5% وباقي المبالغ تدخل في الجيوب، متابعًا: "اللى يدفع ينجز مهمته أسرع والفلاح الغلبان يروح فين مع حيتان الاستلام".

 وبالرغم من قرار محافظ المنيا عصام البديوى بمنع خروج القمح خارج المحافظة إلا أن الرقابة صورية ويقوم عدد كبير من تجار القمح بتهريبه خارج المحافظة.

صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - صراصير وكلاب ضالة بشون القمح في المنيا

المصدر : المصريون