تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف
تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف

تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف - العرب نيوز - تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف .

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - اسطنبول - 31 - 5 (العرب نيوز) -- اخبر مجلس الأمن القومي التركي ان سياسة الدعم المتبعة تجاه منظمة حزب العمال الكردستاني المتسترة تحت رداء "قوات ســوريا الديمقراطية" عبر تجاوز تطلعات تركيا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف.
جاء ذلك في ظهور أصدره المجلس عقب اجتماعه الْـيَـوْم الْأرْبِـعَـاء برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.
وأستحضر البيان ان الاجتماع تطرق إلى بحث محاربة التنظيمات الإرهابية بشكل شامل بكل حزم داخل تركيا وخارجها وفي مقدمتها ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (الدولة الاسـلامية داعـش) ومنظمة (حزب العمال الكردستاني) التي تهدد الأمن القومي للبلاد.
وأكمل البيان أنه تم كذلك بحث التفجيرات الإرهابية التي وقعت في أفغانستان وألمانيا وبلجيكا وفرنسا والعراق وبريطانيا والسويد وباكستان التي أكدت مجددا مدى أحقية الدعوات التركية بضرورة التعاون بخصوص منع الإرهاب.
وركز البيان أن تأسيس تعاون إستراتيجي مع تركيا التي لها تجربة مهمة في مسألة مكافحة الإرهاب سيكون في صالح كل العالم.
وشدد على حزم تركيا في مسألة القضاء على كافة التهديدات التي قد توجه نحوها.
ولفت إلى أهمية عودة أكثر من 100 ألف سوري إلى مناطقهم بشمالي ســوريا التي تم تطهيرها من قبضة (الدولة الاسـلامية داعـش) في إطار عملية درع الفرات.
وكانت البنتاغون (بنتاغون) قد اظهرت البارحة الـثُّـلَاَثَـاء أن الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب أمر بتقديم أسلحة لتنظيم حزب العمال الكردستاني.
وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت في ظهور أن ترامب خول وزارة الدفاع الأمريكية بتجهيز عناصر المنظمة المنضوية في إطار ما يعرف بقوات ســوريا الديمقراطية بالسلاح عند الضرورة وذلك ل"تحقيق نصر مدوٍ في الرقة ضد (الدولة الاسـلامية داعـش)". (النهاية) ط ا

مشاركة

تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ,, تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

العرب نيوز - تركيا: دعم المنظمات الإرهابية في سوريا لا يتوافق مع مفهوم الصداقة والتحالف

المصدر : وكالة كونا