لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎
لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎

لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎".

اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:00 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اظهرت بورصة نيويورك عن إدراج شركة «سبوتيفاي»، عملاق بث الموسيقى العالمي، تحت اسم SPOT، وبسعر مرجعي 132 دولار للسهم، لتصبح بذلك قيمة الشركة عند الطرح تعادل الـ23.5 مليار دولار.

ويُعد طرح شركة سبوتيفاي هو الأكبر في قطاع التكنولوجيا منذ طرح شركة «سناب» المالكة لتطبيق «Snapchat سناب شات» العام الماضي، حيث بلغت قيمتها، آنذاك، حوالي 24 مليار دولار.

وبهذا الطرح يدخل دانيال إيك، المؤسس والمدير التنفيذي لـ«سبوتيفاي»، نادي المليارديرات، حيث يملك ما قيمته 2 مليار دولار من أسهم الشركة.

تتوفر خدمات «سبويفاي» في 61 دولة، مع قاعدة مستخدمين تبلغ 159 مليون مستخدم، وتستهدف أن تحول 72 مليون مستخدم إلى الخدمة المدفوعة بحلول نهاية 2018.

واتخذت سبوتيفاي نهجًا غير تقليدي ومحفوف بالمخاطر بطرح أسهمها في البورصة بطريقة «الإدراج المباشر»، وهو مسار عادة ما تتخذه الشركات ذات رؤوس الأموال الصغيرة، ويعتبر الإدراج المباشر بديل أقل تكلفة للإكتتاب العام حيث تبيع الشركة الأسهم مباشرة إلى الجمهور دون أي وسطاء.

لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎.

العرب نيوز - لأول مرة في تاريخها.. «سبوتيفاي» تطرح أسهمها في البورصة بـ23.5 مليار دولار‎

المصدر : المصرى اليوم