رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني
رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني

العرب نيوز - رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:24 مساءً- أغلبنا مشتت بين اختيار خدمة البريد الإلكتروني الأفضل، سواء جي ميل أو ياهو أو هوت ميل أو الآخرين، ولكن المستخدمين القدامى دائمًا لديهم الخبرة، علي الرغم من أنهم تعرضوا للخدمة وخدماتها المختلفة على كافة المستويات سواء البطء والسرعة أو الدعم الفني ومساحة التخزين أو حتى تنظيم آلاف الرسائل التي تصلك يوميا، ولذلك سنتكلم اليـوم عن خدمة جي ميل بين المزايا والعيوب كما ذكرها موقع LifeWire.

أولا المزايا:

1- تنظيم الرسائل

يقوم جي ميل بتنظيم المحادثات والمواضيع التي يتلقاها بصورة تلقائية وفقا للموضوع بغض النظر عن عمر المحادثة ثم يقوم بعرض الرسائل ذات الصلة في شريط محادثة متصل ليريحك من الجهد والبحث في كامل الرسائل، وهذه ميزة رائعة علي الرغم من للمديرين والعلاقات العامة حيث يمكن أن تقَهقر كافة تاريخ المحادثة مع نفس الشخص داخل الرسالة.

2- الفحص ضد الفيروسات والبرامج الضارة

من مميزات جي ميل الرائعة هو الفحص الذي يجعلك تفتح الرسائل وأنت مطمئن أن جهازك لن يصيبه الضرر كما أن المرفقات لا يتم حفظها على خوادم أو سيرفرات جي ميل فقط بل تقوم قوقل أيضا بتوفير الحماية والتحديثات الدورية إذا وجدت أن أحد المرفقات به فيروس.

3- البوابة الشاملة

يقدم جي ميل خدمات شاملة ومختلفة مثل التقويم وأعلي الصور والبيانت ويوتيوب والمزيد بجانب توفير مساحة تخزينية بحجم 10 جيابايت لمنع تكدس صندوق الرسائل، كما أن سعة كل بريد إلكتروني هي 25 ميجابايت للمرفقات والصور، كما أنه السيرفر دائما سريع ونشط وغالبا لا يصيبه أي خلل وكل ذلك بالمجان.

4- الاتاحية والسهولة

يوفر لك جي ميل تقنية POP3 والتي توفر لك دمج البريد الإلكتروني المتعدد مع الأنواع الأخرى من البريد الإلكتروني في نفس صندوق البريد، كما أن جي ميل تساعد الاختصارات المميزة للحفظ والنسخ و الإرسال والأرشفة، وكل ذلك من خلال لوحة المفاتيح فقط، مع توفير سرعة رائعة في إرسال الرسائل لا تزيد عن 10 ثوان من وقت الضغط على الإرسال.

5- التحديد العشوائي والقوة

يعمل جي ميل على تخصيص الرسائل العشوائية وغير المرغوب فيها مثل الإعلانات مجهولة المصدر ويقوم بالاحتفاظ فيها في صندوق بعيد عن الرسائل الواردة، كما أنه في حال وجود أي مشاكل ستجد فريق الدعم الفني لجوجل من أقوى الفرق الموجودة على الساحة.

العيوب:

1- شاشة الرد

على العكس من صندوق الرسائل المميز، نجد أن شاشة الرد صغيرة للغاية وتظهر على الجانب الأيسر من الشاشة مما يجعلها صغيرة، بل والأمر المزعج أنها تكون مرهقة علي الرغم من إذا كانت شاشتك صغيرة، وإذا كنت من مرتادي النظارات فالأمر سيكون مرهقا للغاية.

2- إعلانات قوقل

نظرا لأن الخدمات مجانية تقوم قوقل بإظهار الإعلانات النصية المستهدفة على الجانب الأيسر من الشاشة عند قراءة النصوص والرسائل، ومنها عدد الإعلانات التي قد تصيبك بالممل أو الضيق أو ببساطة ستجدها غير مناسبة لك، وبالطبع لا يمكنك إخفائها.

3- التكامل والمحدودية البسيطة

تقوم قوقل بعمل التصنيفات بدلا من المجلدات وهو الأمر الذي قد يكون جيدا للبعض لكن لماذا لا توفر قوقل الطريقتين حيث يمكنك وضع عدد التصنيفات داخل مجلد، وهو الأمر الأكثر إنتاجية علي الرغم من مع الرسائل الكثيرة، وبالطبع لا ننسى مشكلة إلغاء الحذف، فبمجرد حذفك لأي شيء سينتهي للأبد وهو الأمر الذي يجعل الإيميل محدود عدد الأمر، وتظهر نفس المشكلة في التكامل، حيث يمكنك فقط أن تربط جي ميل بجوجل بلس، وليس هناك دعم لفيس بوك أو المنصات الأخرى.

الحكم النهائي:

أعتقد أنه بالرغم من العيوب والمميزات التي ذكرناها سابقا بحيادية وشفافية، إلا أن قوقل يظل أحد أفضل مزودي خدمة البريد الإلكتروني، ولا ننسى أننا نتحدث عن خدمة مجانية ومميزة سواء في النصوص أو التكامل مع المكالمات الصوتية والمرئية والتي تجعلك توفر الكثير من الأدوات في نفس ذات المنصة الإلكترونية.

رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني.

العرب نيوز - رغم كثرة عيوبه.. جي ميل الأفضل في خدمات البريد الإلكتروني

المصدر : التحرير الإخبـاري