تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ
تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ

تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:32 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - تحطمت معظم أجزاء محطة الفضاء الصينية المتوقفة عن العمل تيانقونغ-1، لدى دخولها إلى الغلاف الجوي للأرض، فوق جنوب المحيط الهادئ، وذلك حسب تقارير صينية وأمريكية.

ودخلت المحطة الصينية الغلاف الجوي للأرض، في تمام الساعة 00:15 صباح الاثـنـيـن بتوقيت غرينتش، وذلك وفق مكتب الصين لمركبات الفضاء المأهولة.

وأطلق المختبر الفضائي تيانقونغ-1 عام 2011، لكي يتم تجارب التحام ودوران.

وكان المختبر جزءا من جهود الصين، لإنشاء محطة فضائية مأهولة بحلول عام 2022، لكنه تحبط عن العمل في مارس/ آذار من عام 2016.

ماذا نعرف عن مكان سقوطه؟

التعبير الغامض نسبيا "فوق جنوب المحيط الهادئ" هو ما التزم به مسؤولو الفضاء الصينيون.

واضاف خبير أمريكي متخصص في علوم الفضاء إنهم استخدموا تقنية لتحليل المدار، بغرض التأكد من عودة المختبر الصيني للأرض.

اقرأ أيضا: حطام محطة الفضاء الصينية "تيانقونغ-1" يصل الأرض خلال أيام كيف سنتخلص من المخلفات التي تركها البشر في الفضاء؟

وغرد عالم الفلك جوناثان مكدويل، من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، قائلا إنه من المرجح أن يكون المختبر قد سقط شمال غرب جزيرة تاهيتي، وهي إحدى جزر بولينيسيا الفرنسية بالمحيط الهادئ.

وعانى الخبراء من أجل تنبؤ مكان عودة المختبر إلى الغلاف الجوي للأرض، وتوقعت وكالة الفضاء الصينية بالخطأ أن ذلك سيحدث على ساحل ساوباولو في البرازيل، وذلك قبل وقت عودته الفعليه بوقت قصير.

ورجحت وكالة الفضاء الأوربية أن يتحطم تيانغونغ 1 فوق المياه، التي تغطي اكثـر سطح الكرة الأرضية.

وأكدت الوكالة أن فرص إصابة أي شخص بحطام المختبر لا تكاد تذكر.

ولم يتضح بعد حجم الحطام الذي وصل إلى سطح الأرض سليما.

ويعد حجم المختبر تيانقونغ-1 كبيرا، من بين الأجسام التي عادت إلى الأرض وهي خارجة عن السيطرة، لكنه ليس أكبر تلك الأجسام.

ويرجح عالم الفيزياء الفلكية جوناثان مكدونيل أن المختبر يستولي الترتيب رقم 50، من حيث الحجم بين الأجسام التي عادت للأرض بعيدا عن السيطرة.

وأطلقت الصين مختبرا فضائيا آخر، تحت اسم تيانقونغ-2، وهو مستمر في العمل، وزارته مركبة تيانزو 1 لإعادة تزويده بالوقود العام الماضي.

ومن المتوقع أن تشتمل المحطة الفضائية الصينية الدائمة على وحدتين أساسيتين كبيرتين، ووحدتين ملحقتين أصغر حجما، وستدخل في الخدمة مطلع العقد القام، حسبما تقول بكين.

تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ

.

العرب نيوز - تحطم محطة الفضاء الصينية فوق المحيط الهادئ

المصدر : BBC