حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا
حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا

حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 05:20 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أكد علماء الفضاء أن حطام محطة الفضاء الصينية تيانقونغ-1 سيسقط على الأرض يوم الإثنين.

وأكدت وكالة الفضاء الصينية أن الحطام سيعاود دخول الغلاف الجوي خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة وهو الأمر الذي يتطابق مع تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية.

وكانت محطة تيانقونغ-1 جزءا هاما من البرنامج الفضائي الصيني كما كانت بمثابة نموذج تجريبي لمحطة تستضيف رواد فضاء تعمل الصين على إطلاقها في العام 2022.

ودخلت المحطة مدارها الفضائي عام 2011 حيث أدت دورا تعتبره وكالة الفضاء الصينية هاما بالنسبة للطموحات الفضائية لبكين لمدة 5 سنوات.

وكان وقوع المحطة على الأرض بعد نهاية عمرها الافتراضي أمرا متوقعا قبل إطلاقها.

حطام محطة فضاء صينية يصل الأرض خلال أيام

وتشير تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية إلى أن الحطام سيدخل الغلاف الجوي عند الساعة السابعة وخمس وعشرين دقيقة بتوقيت مدينه الصينية بكين أي بعد منتصف الليل بخمس وعشرين دقيقة بتوقيت غرينيتش.

ورغم ذلك يرى العلماء أن نافذة وصول الحطام إلى سطح الأرض تمتد بين مساء الأحـد وحتى ظهيرة يوم الإثنين حسب المتغيرات.

ومن المتوقع أن يحترق الجزء الأكبر من هيكل المحطة عند دخولها الغلاف الجوي بسبب الحرارة الناجمة عن الاحتكاك لكن من الممكن أن تتبقى عدد القطع الصغيرة لتسقط على سطح الأرض.

ويركز مهندسون في وكالة الفضاء الصينية أن المحطة لن تحترق ككتلة واحدة في الغلاف الجوي ولكن من المنتظر أن أن تتفتت ويتحول الهيكل إلى عشرات القطع الصغيرة التي تحترق بشكل منفصل في مشهد يشبه احتراق الزخات النيزكية.

حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا

.

العرب نيوز - حطام محطة الفضاء الصينية سيسقط على الأرض قريبا

المصدر : BBC