علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات
علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:11 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:11 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - طور علماء من روسيا تقنية جديدة ترفع من صلابة الفولاذ لتصبح أكبر بخمس مرات مقارنة بالفولاذ الشائع في العالم.

وقام فريق من علماء مركز كراسنويارسك العلمي التابع لفرع سيبيريا لأكاديمة العلوم الروسية وجامعة موسكو الحكومية التقنية لصناعة السيارات، بتطوير تكنولوجيا تحسّن من صلابة أسطح منتجات المعادن الصلبة وتقاوم التآكل فيها.

واستخدم الباحثون فيها الليزر وطبقات كربونية نانوية، ترفع صلابة المواد الفولاذية خمس مرات مقارنة بالفولاذ الصناعي المعروف.

واضاف غريغوري تشوريلوف، ممثل معهد الفيزياء التابع لمركز كراسنويارسك العلمي، إن استعمال الليزر في تقسية الفولاذ يعد تقنية عملية جدا، وليس لها حدود في إضافة المزيد من الخصائص المحسنة للمعادن لاستخدامها في مجالات صناعية وعلمية شتى.

فقد ارتفعت صلابة ومقاومة الفولاذ للتآكل (الذي يحتوي على مركبات الكربون والنيتروجين والبورون) بعد استعمال الليزر في معالجته.

ويعتبر العلماء الإحماء بواسطة الليزر نوعيا جدا، لأنه لا يؤدي إلى تشوه المنتج المعدني ويختزل وقت تصنيع المواد المعدنية لهذا السبب أيضا.

المصدر: تاس

خالد ظليطو

علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات.

العرب نيوز - علماء روس يزيدون صلابة الفولاذ 5 مرات

المصدر : RT Arabic