كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة
كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة

كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 6 أبريل 2018 11:54 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 6 أبريل 2018 11:54 صباحاً - طوّر باحثون في ولاية إلينوي كاميرات جديدة مذهلة تستعمل إشارات الأشعة تحت الحمراء لرصد الأورام، حيث تثبت بنظارات الجراح، لتُظهر ما إذا كانت هناك أي أورام متبقية بعد جراحة الاستئصال.

ووفقًا لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تكلفة الكاميرا الجديدة تبلغ 200 دولار فقط، أي أنها تساوي عُشر أرخص إصدار وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير بكلفة 20 ألف دولار.

ووفق الصحيفة، تفوق الباحثون للحصول على براءة اختراع للجهاز، وهم الآن يخططون لدمج كاميرتهم بالمناظير الداخلية، وهي الأنابيب الطويلة التي توضع في حلق المريض لفحص بطانة الجهاز الهضمي.

واختبرت الكاميرات المستوحاة من بصر الفراشة بنجاح على مرضى سرطان الثدي، بعد التجارب الأولية على الفئران، فيما يحدد الباحثون لاستخدامها على المرضى المصابين بسرطان المريء.

ومن جهته اخبر فيكتور جروف أستاذ هندسة الكمبيوتر، من جامعة إلينوي إنه من خلال النظر إلى الطريقة التي صممت بها الطبيعة الأنظمة البصرية للحشرات، يمكننا معالجة المشاكل الخطيرة الموجودة في جراحة السرطان اليـوم، والتأكد من عدم بقاء خلايا سرطانية خلال الجراحة.

وأوضح أن هذه التقنية أكثر حساسية وأكثر دقة وأقل تكلفة بكثير من الأدوات المتوفرة حاليًا، والتي وافقت عليها إدارة الأغذية والأدوية FDA لذات الغرض.

كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة.

العرب نيوز - كاميرا مذهلة ترصد الأورام السرطانية بسهولة

المصدر : الوئام