لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك
لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك

العرب نيوز - لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:06 صباحاً- إسراء حسنى

أدت الأزمة الأخيرة لموقع فيس بوك، والخاصة بتسريب بيانات ما يقرب من 87 مليون مستخدم، إلى ظهور حالة من الفزع بين المستخدمين حول العالم، إذ لم يعد الكثيرون يعتقدون أن فيس بوك يمكنه حماية خصوصيتهم بشكل كافى، وإذا كنت تريد بديلا أكثر أمانا، نرصد لك فيما يلى مجموعة من البدائل.

بدائل للرسائل

هناك عدد كبير من التطبيقات التى تفوق خدمة التراسل والدردشة مع الأصدقاء بشكل سرى ومشفر للغاية، مثل تليجرام الذى يمتلك مزايا مشابهه للغاية لما تقدمه تطبيقات فيس بوك ولكن مع درجة أعلى من التشفير، وتطبيق "سجنال" الذى يوصى به خبراء الخصوصية، بالإضافة إلى تطبيق Threema الذى لا يحتاج إلى رقم هاتفك للارتباط له، وهو ما يعنى درجة أعلى من الخصوصية.

بدائل للتواصل الاجتماعى

أهم ما يميز فيس بوك هو أنه يوفر للمستخدمين مساحة للتواصل مع العالم والتعبير عن أنفسهم، ويوجد أيضا بدائل لديها إمكانيات مشابهه وآمنة ولا تستعمل بيانات الأشخاص لصالح الإعلانات، مثل Stack  الذى ظهر وتراجع شعبيته خلال السنوات الماضية بسبب منافس فيس بوك الكبيرة، بالإضافة إلى  Vero والذى يهدف إلى معالجة عدم التوازن الذى نشأ بين مصالح المنصات ومصالح المستخدمين، حيث إنه خالى من الإعلانات لذلك لا يحتاج لبياناتك، كما يمكن تجربة المنصة التى ظهرت عام2015 "Minds".

 


لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك.

العرب نيوز - لو خايف على خصوصيتك.. بدائل آمنة لفيس بوك لا تتاجر ببياناتك

المصدر : اليوم السابع