كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟
كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟

العرب نيوز - كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:18 صباحاً- أن تحظي على الإشعارات هو أمر ممتاز، علي الرغم من أنها تعمل كمساعد خاص لك ينبهك بالجديد، لكن أحيانا تكون مزعجة، وأحيانا أخرى تكون في لقاء أو مكان خاص ولا تريد من الموبايل أن يقوم بإزعاجك، ولذلك قامت android بإعدادات مميزة تمكنك من التعديل في نظام الإشعارات بطرق مختلفة لتتأقلم مع وضعك حسبما ذكر موقع HowToGeek.

1- وضع "عدم الإزعاج"

يمكنك استحدام وضع عدم الإزعاج لإخفاء الإشعارات بصورة مؤقتة أو خلال ساعات معينة على مدار اليـوم، ويمكنك من أن تقوم باستلام الإشعارات من تطبيقات معينة أو مكالمات معينة حسب الأهمية، وتفعيله بسيط جدا من خلال الذهاب للإعدادات ثم الأصوات ثم اختيار عدم الإزعاج وضبط الجهات التي تسمح لها بالإشعارات، ويمكنك هذه الوضع من استقبال المكالمات المفضلة عندك فقط أو التي تضع بجانبها نجمة، كما أنه يمكن أن يضع الهاتف في وضع صامت خلال ساعات النوم مثلا.

android-logo

2- تعطيل الإشعارات في android أوريو 8.X

اسحب لوحة الإشعارات للأسفل ثم اضغط على أيقونة الترس واختر "التطبيقات والإشعارات".

بعد تخصيص الإشعارات يمكنك الضغط على الإعدادات الافتراضية للوصول لكافة التطبيقات حيث يحتوى كل تطبيق على إشعاراته بصورة فردية ويمكنك التحكم فيها وتفعليها وتعطيلها أيضا، وبذلك يمكنك أن تفعل عدد التطبيقات الهامة وتمنع ذلك عن باقي التطبيقات.

3- تعطيل الإشعارات في android نوجات 7.X

اسحب لوحة الإِشعارات للأسفل وانقر على أيقونة الترس للوصول لقائمة الإعدادت ثم اذهب لإعداد الإشعارات.

الآن يمكنك الدخول لكافة التطبيقات وتعديل إشعاراتها سواء بـ"حظر الكل" أو السماح لبعضها، ويمكنك تكرر ذلك مع كل تطبيق تريد تعطيل إشعاراته.

4- تعطيل إشعارات android مارشميلو 6.X

اسحب لوحة الإِشعارات للأسفل مرتين حتى تظهر أيقونة الترس والتي تأخذك للإعدادات ومنها.

في قائمة الإعدادت انقر على "الصوت والإشعارات" وبعد السحب لأسفل أدخل على "إشعارات التطبيقات".

الآن يمكنك الإطلاع على إشعارات كل تطبيق والسماح له بإظهار الإشعارات أو منعه من ذلك.

android-6

كيف تعطل الإشعارات في موبايلات سامسونغ؟

تعمل موبايلات سامسونغ مع الإشعارات بشكل مختلف قليلا، ويمكنك التحكم في ذلك من خلال سحب لوحة الإِشعارات للأسفل ثم النقر على زر الترس للذهاب للإعداد بالصورة السابقة والذهاب للإشعارات بعد ذلك.

هنا يظهر الاختلاف حيث تمكنك سامسونغ من تعطيل جميع الإشعارات بالضغط على "جميع التطبيقات"، وبعد ذلك يمكنك الذهاب للتطبيقات بصورة فردية وتفعيل الإشعارات التي تريدها فقط من خلال النقر على "تشغيل".

ولعل ذلك هو الأمر المميز من سامسونغ حيث أنها أعطت المستخدم القدرة على إيقاف جميع إشعارات التطبيقات بصورة فورية من خلال الضغط على زر واحد في مكان واحد بكل سهولة دون الحاجة للعمليات المعقدة والخطوات الطويلة التي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود.

3 اختصارات هامة داخل إشعارات كل تطبيق:

ذكرنا سابقا طرق التحكم في الإشعارات لكن هناك عدد الاختصارات الهامة والتي يمكنك أن تراها داخل لوحة إِشعارات كل تطبيق ومنها:

1- اظهر بصمت: وهذه ستوفر لك ظهور الإشعار دون سماع التنبيه أو النغمة.

2- علي شاشة القفل: سيوفر لك عرض كل أو عدد إشعارات التطبيق على الشاشة المغلقة.

3- عدم الإزعاج: هذا الإختيار سيجعل التطبيق يتخطى كافة القيود ويقوم بالتنبيه حتى في وضع عدم الإزعاج.

وأخيرا إذا أردت أن تمنع المكالمات والرسائل المزعجة فيمكنك عمل ذلك يدويا وهو الأمر الذي توفره اكثـر الموبايلات الآن داخل خيار الإعدادات والاتصال، ولكن إذا وجدت أن موبايلك لا يوفر لك علي الرغم من حجب الرسائل والمكالمات المزعجةـ يمكنك أن تستعين بالتطبيقات المجانية أو المدفوعة لمنع الأشخاص المزعجين سواء TrueCaller أو Mr.Number وغيرهم الكثير.

كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟.

العرب نيوز - كيف تحبط الإشعارات في نظام أندرويد؟

المصدر : التحرير الإخبـاري